المستشار محمد عبد الحميد الخولي
المستشار محمد عبد الحميد الخولي


إحالة أوراق موظف قتل شابًا في الإسكندرية لمفتي الجمهورية 

سرحان سنارة

الأحد، 30 أبريل 2023 - 09:07 م

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، أوراق موظف خدمات إلى مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل شاب، وحددت اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل للنطق بالحكم. 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على مرسى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، وحضور مروان أبو رابح، وكيل النيابة. 

اقرأ أيضا|جنايات الإسكندرية: المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لسباك للاتجار بالمخدرات

تعود أحداث القضية رقم 4873 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الدخيلة، يفيد ورود بلاغ بالعثور على جثة شاب بها جروح بالرأس وطعنات بشاطئ الهانوفيل.  

انتقل مأمور وضباط القسم رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة المدعو "معتز.م.ع.أ" 25 عاما، طالب بمعهد خاص، مقيم الهانوفيل، غارقًا في الدماء.  

وبمناظرة الجثة، تبين أنه يرتدي كامل ملابسه، ولا يوجد ثمة مسروقات، وإصابته بجروح في الرأس وطعنات بآلة حادة، وجرى نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.  

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي إلى أن مرتكب الواقعة المدعو "ي.م.م.ح" 36 عامًا، موظف، وجرى القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة بدافع الانتقام.  

وقال المتهم في التحقيقات أنه استدرج المجني عليه إلى الشاطئ المميز على البحر بمنطقة الهانوفيل وغافله وطعنه بسكين وضربه بحجر على رأسه، ما أدى إلى وفاته على الفور وفر هاربًا. 

وأضاف أن المجني عليه حرض زوجته على الطلاق منه، مشيرًا إلى أنها بعد طلاقه زوجته تزوجها المجني عليه عرفيًا، ما دفعه للانتقام منه وقتله.  

تحرر محضر بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قررت إحالة أوراق المتهم، لفضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة