الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: مضاعفة مخصصات دعم السلع التموينية للتخفيف عن 65 مليون مواطن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 أبريل 2023 - 09:24 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه رغم شدة الضغوط العالمية، وما تخلقه من فجوات تمويلية، حرصنا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتدبير الموارد المالية اللازمة لمضاعفة مخصصات دعم السلع التموينية لتخفيف الأعباء عن 65 مليون مواطن، يستفيدون من المقررات التموينية بأسعار مدعومة.

وأضاف الوزير خلال رئاسته لاجتماع مجلس وزراء المالية العرب بالمغرب، أننا اتخذنا العديد من المبادرات الجادة لزيادة نسب الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية.

وأوضح الوزير أننا عملنا على عدة محاور فى مسارات متوازية، مستهدفين تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين باعتبارها أولوية استراتيجية، وقد نجحنا في توفير السلع الغذائية طوال أزمة اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، ولم يشعر المواطنون بنقص حاد فى أى سلع، حيث حرصنا على تدبير الموارد اللازمة للحفاظ على مخزون استراتيجي سلعي مستدام، ونعمل حاليًا على تحويل مصر إلى نقطة محورية لتجارة الحبوب إقليميًا ودوليًا.

وأشار الوزير، إلى اتخاذ إجراءات مؤقتة فى عملية الاستيراد والتصدير السلعية للحد من ارتفاع الأسعار المحلية، بمنع تصدير بعض السلع لتغطية الطلب المحلى، والسماح باستيراد سلع أخرى لضمان وفرتها فى الأسواق المحلية للحد من ارتفاع الأسعار بمضاعفة الكميات المعروضة.

اقرأ أيضا| حضور أصحاب المعاشات في دعوى تدبير الموارد المالية لصرف العلاوات الخمس  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة