سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


بحضور سامح شكري.. اجتماع «خماسي» في الأردن لمناقشة الأزمة السورية

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 مايو 2023 - 09:20 ص

تستضيف الأردن اليوم الإثنين 1 مايو، اجتماعا لوزراء خارجية مصر والسعودية والعراق وسوريا والأردن، استكمالا لاجتماع جدة التشاوري بشأن سوريا.

وقال بيان صادر عن الخارجية الأردنية: إن الأردن يستضيف اليوم الإثنين، اجتماعًا لوزراء خارجية المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق وجمهورية مصر العربية مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية".

وأضاف أن الاجتماع، يأتي استكمالًا للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة يوم 14 أبريل، وللبناء على الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، قال أمس إن الوزير سامح شكري توجه إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في اجتماع اللجنة المشكلة من مصر والأردن والسعودية والعراق حول سوريا، والمنبثقة عن الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق الذي سبق عقده في جده في ١٤ إبريل الجاري لمناقشة سبل تعزيز العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن تناقش اللجنة سبل التعامل مع الأزمة السورية، بما في ذلك تعزيز تضامن الدول العربية مع الشعب السوري الشقيق في تجاوز محنته.

وأشارت مصادر دبلوماسية في عمّان إلى جهود ترميم الجسور مع سوريا، ذلك البلد الخارج من حرب مدمرة، وذلك قبل 20 يوما على انعقاد القمة العربية الدورية في الرياض.

اقرأ أيضا: الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين 1 مايو 2023

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة