ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل


رئيس حزب الجيل: احتفال عيد العمال هذا العام كان عمليًا ومعالجًا لمشاكل حقيقية

نسرين العسال

الإثنين، 01 مايو 2023 - 05:25 م

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن احتفال الدولة المصرية هذا العام بعيد العمال كان عمليا ومعالجا لمشاكل حقيقية يعانى منها عمال مصر مشيراً إلى الرئيس أرسل فيها عدة هدايا لعمال مصر من أهمها دعوة الرئيس إلى إطلاق حملة قومية، لتحسين الصورة الذهنية فى المجتمع، لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع وتشجيع الشباب على الاندماج فى العمل الحر وريادة الأعمال، وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأشار الشهابي إلى حاجة المجتمع المصرى إلى تصحيح هذه الصورة فى وسائل وأدوات الإعلام المختلفة، مشيراً إلى أن تصحيح هذه الصورة إعلاميا ستشجع الأجيال الجديدة على الانخراط فى العمل وخاصة فى العمل اليدوى والمهنى بحيث تعود كأحدى عناصر القوة الناعمة للدولة المصرية كما كانت فى ستنيات وسبعنيات القرن الماضي.   

و أشاد الشهابى بقرار الرئيس السيسى بإنشاء صندوق إعانة الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح إستثمارها والإنفاق منها، فى حالات الطوارئ والأزمات، على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، ويعظم العائد الاجتماعى والتنموى منه والبدء بتفعيله فور انتهاء من الإجراءات القانونية لانشائه، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعيـة، قدرهـا "1000" جنيـه.   

كما أكد رئيس حزب الجيل على أهمية توجيه الرئيس الحكومة فى احتفالية عيد العمال اليوم بإصدار وثيقة جديدة من شهادة "أمان"، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

وأشار ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل إلى هدية الرئيس إلى الأشخاص ذى الإعاقة والتى وجه فيها الحكومة بٱتخاذ القرارات اللازمة لإلزام منشآت القطاع الخاص، والقطاع العام وقطاع الأعمال العام، بتطبيق القانون "٥٪"، لتشغيل الأشخاص ذوى الإعاقة واستمرار العمل على تنمية مهاراتهم، ودمجهم فى سوق العمل .

لافتا إلى أهمية توجيه الرئيس للوزارات والجهات المعنية، بالتنسيق مع القطاع الخاص، بسرعة الانتهاء من الإجراءات الرامية، للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين فى مجال العمل، وتحقيق بيئة عمل آمنة، وزيادة معدلات تشغيل النساء، ودمجهن فى سوق العمل، وتنمية مهاراتهن، وحماية المرأة العاملة، وضمان توفيقها بين مقتضيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة