كهربا
كهربا


لجنة الاستئناف تبدأ اجتماعها لمناقشة أزمة «كهربا»

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 01 مايو 2023 - 06:31 م

كشف الإعلامي أحمد شوبير أن لجنة الاستئناف ستبدأ اجتماعها بعد قليل لمناقشة ملف عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي 

وكتب شوبير على حسابه بموقع فيس بوك :" اجتماع لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى لكرة القدم يبدأ بعد قليل ".

 

وتنظر لجنة الاستئناف في جميع المذكرات والأوراق التي تلقتها من جانب ناديي الزمالك والأهلي بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط.

و شهدت الساحة الكروية أزمة بين ناديي الزمالك والأهلي بخصوص مشاركة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي في مباراة السوبر المرتقبة المقرر لها مساء الجمعة على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي.

وكان نادي الزمالك قد طلب تنفيذ قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف محمود كهربا لاعب الأهلي لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه علي خلفية أحداث مباراة القمة في الدور الأول للدوري الممتاز ، في الوقت الذي تقدم فيه الأهلي بمذكرة قانونية الي مجلس الجبلاية برفض القرارات.

و بعد ساعات قليلة من تحويل الملف برمته الي لجنة الاستئناف باتحاد الكرة للبت في المذكرات المقدمة من جانب الناديين ، فوجئ مسؤلي الجبلاية بخطاب جديد من النادي الأهلي يطالب خلاله بعدم اتخاذ اية قرارات من لجنة الاستئناف بشأن عقوبة كهربا لحين الفصل في الدعوي التي اقامها النادي ضد وزير الشباب والرياضة بصفته، لإمتناعه عن إصدار قرار بإبطال تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد المصرى لكرة القدم الحالية المعينه بتاريخ 12 فبراير 2023 وبطلان كافة القرارات والتوصيات الصادرة عنها، وما بترتيب عليه من أثار واعتباره كأن لم يكن. 

"قررت لجنة الانضباط "

أولًا معاقبة اللاعب محمود عبد المنعم عبد الحميد الشهير بكهربا بالإيقاف عن اللعب في أي مباراة أو مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المحترفة أو يشرف عليها أو تقع تحت نطاقه لمدة اثني عشر مباراة 12، اعتبارًا من تاريخ هذا القرار ومنعه من التواجد في المنطقة المحيطة بالملعب لذات المدة.

ثانيًا: تغريمه مبلغ مليون جنيه مصري تسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.

ثالثًا: تحذيره كتابة بخطاب رسمي من مخالفة القواعد الانضباطية للسلوك الرياضي. 

رابعًا: تحذير النادي الأهلي بخطاب رسمي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الانضباطية الرياضية.

خامسًا: تغريم النادي مبلغ مائتي ألف جنيه مصري تُسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.

هل تؤجل مباراة السوبر بين الزمالك والأهلي.. مصدر بالجبلاية يجيب | خاص

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة