لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،
لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،


«اتصالات النواب» توصي بحصر المناطق المنتهية من توصيل المرافق لتركيب الفايبر

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 01 مايو 2023 - 07:03 م

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب احمد بدوي، بحصر شامل لجميع المناطق التي تم الانتهاء من تركيب المرافق والصرف الصحي وغيرها، بالتنسيق مع حياة كريمة تمهيداً لتركيب خطوط الفايبر والإنترنت فائق السرعه، بجميع الأقاليم والمحافظات، مع اعداد جدول زمني محدد بالاماكن التي سيتم توصيل الخطوط اليها ودعمها بما فيها المناطق المحرومة.

وشدد بدوي خلال اجتماعها لجنة اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة بخطط دعم شبكات الاتصالات، على ضرورة حصر شامل لكل مدارس التعليم عن بعد، تمهيداً لتوصيل خدمات الألياف الضوئية، مؤكداً بأن اللجنة على تواصل دائم مع كل النواب في كل الدوائر في المحافظات لحل جميع المشكلات الخاصة بخطوط الاتصالات، ودعم شبكات الإنترنت وتوصيل خطوط الفايبر للوصول الي معدلات مرضية في خدمات الإنترنت في كل المحافظات للحصول على نتائج متميزة في توصيل الإنترنت فائق السرعة.

وأشاد بدوي بجهود وزارة الاتصالات والمصرية للاتصالات في الاستجابة لكل المشكلات والعمل على إزالة العقبات وتذليل أي معوقات خاصة بالقطاع، مؤكدًا أن التكامل بين السطلة التنفيذية والتشريعية البرلمان والحكومة، ضرورة لبناء مستقبل مصر الجديدة.

وناقشت لجنة الاتصالات عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ومنها طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد الشريف، بشأن عدم توصيل خدمة الخطوط الأرضية لعدد من المناطق بالدخيلة والعامرية وبرج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وطلبات الإحاطة المقدمة من النائب عماد عبدالتواب الدرجلي: أولاً: بشأن خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو إحلال الكبائن النحاسية وتغييرها بكبائن فايبر داخل مركزي البدرشين والعياط بمحافظة الجيزة، وطلب الاحاطه بشأن خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير خدمة الخطوط الأرضية داخل مركزي البدرشين والعياط بمحافظة الجيزة.

 

وطلب الإحاطة بشأن سوء خدمة الإنترنت المنزلي وكثرة الأعطال نظراً لتهالك الكابلات الأرضية بمركزي البدرشين والعياط بمحافظة الجيزة، وطلب الاحاطه  بشأن خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءة خدمة الإنترنت بمركزي البدرشين والعياط بمحافظة الجيزة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة