صورة موضوعية
صورة موضوعية


«زراعة الشيوخ» تدعو لسرعة تنفيذ قرارات الرئيس بشأن العمالة غير المنتظمة

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 01 مايو 2023 - 07:30 م

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الإجراءات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمناسبة عيد العمال، تؤكد تقدير القيادة السياسية لعمال مصر وأهمية دورهم في مسيرة البناء والتنمية بالوطن.

وثمن "الجبلي" في تصريحات له اليوم، قرارات الرئيس، بصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، قدرها 1000 جنيه، وكذلك إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة بشكل مستدام، مشيرًا إلى أهمية تلك القرارات في تنظيم عمل تلك الفئة من العمالة المصرية التي لا يخفى دورها في بناء الوطن.

وأكد المهندس عبد السلام الجبلي، أهمية قرار الرئيس بإصدار وثيقة جديدة من شهادة "أمان"، السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أنها تحقق الأمان الوظيفي للعمالة المصرية غير المنتظمة التي يصل عددها  إلى نحو  2.6 مليون عامل.

ودعا رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إلى سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، نظرًا لأهميتها في توفير فرص عمل للشباب، وتسهل خطوات حصول المواطنين على تلك الفرص بشكل جيد ويضمن حقوق تلك العمالة.

وحرص النائب عبد السلام الجبلي على توجيه التحية والتهنئة للعمال المصريين في عيد العمال، مؤكدًا أن العمال يمثلون الركيزة الأساسية في البناء والتنمية وما تشهده البلاد من إنجازات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة