الكاتب الصحفي زكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني
الكاتب الصحفي زكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني


زكي القاضي: الحوار الوطني حالة حقيقية تخرج بتوصيات للحكومة ومجلس النواب

محمد البنهاوي

الإثنين، 01 مايو 2023 - 07:34 م

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي المقرر المساعد للجنة الشباب بالحوار الوطني، إن وصول المصريين إلى أن يكونوا على قلب رجل واحد يزيد أهمية استمرار جلسات ومناقشات الحوار الوطني واستمرار مبدأ الحوار دائما بين كل المصريين، وأن يكون الحاضرون مهتمين بالوصول لحلول للمواطن والوطن.


وأضاف خلال استضافته في برنامج "كلام في السياسة" مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على شاشة "إكسترا نيوز"، أن الحوار الوطني وصله آلاف المقترحات، تمت تصفيتهم إلى 113 قضية، لدينا في لجنة الشباب 7 قضايا رئيسية.

وأوضح أن هذه القضايا تتناول ريادة الأعمال، والتمكين السياسي للشباب، والاتحادات الطلابية لأنهم قيادات المستقبل، وأيضا مراكز الشباب والأندية الرياضية وكيفية تحويلها إلى بيئة سوية صحية، والمصريين في الخارج وكتلة الشباب بينهم.

ولفت إلى أنه يجب أن نكون مدركين في الحوار الوطني، أن دورنا هو تعزيز المسارات التي قد بدأتها الدولة فعلا في تحسين هذه القضايا الوطنية الملحة، وهل بالفعل تمكنا من توصيل الجهود المبذولة في هذه القضايا للشباب وما تم فيها على أرض الواقع.

وأكد أن لجنة الشباب متداخلة مع كل اللجان، ولا بد وقت مناقشة القضايا أن يكون الهدف الأساسي هو أن نستمع لبعضنا، وعدم وضع تصورات مسبقة غير قابلة للتغيير عن حلول القضايا، فالحوار ليس طقسا شكليا، بل هو حالة حقيقية تخرج بتوصيات للحكومة ومجلس النواب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة