الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف
الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف


جمعة: مهمة التجديد مهمة أمة وليس أفراد.. والأزهر دوره ريادي عبر مئات السنين

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 05:27 ص

كتب: تامر الشاهد
قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن تجديد الخطاب الديني مهمة تقع على الأمة وليس الأفراد، لكنها واقعة على العالم فى نفسه، وعلى المؤسسات فى وضعها للمنهج الذى يجب أن تهتم بها وتعمل على إنهائها.

اقرأ أيضاً| علي جمعة: قانون الأحوال الشخصية الجديد سيعرض للحوار المجتمعي

وتابع عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أمس الاثنين: "يعنى مؤسسة زى الأزهر، فيها جامعة الأزهر ومجمع البحوث وهيئة كبار العلماء، كل واحدة من هذه المؤسسات لها منهج ودور يجب أن تشتغل عليه وتخلصه، لو العالم المفرد أو المؤسسة أو المجتمع قصروا يبقى كده إحنا مقصرين، لأن التجديد ضرورة فعلية يجب أن نقوم بها ودفعها للأمام".

واستكمل: "تجليات التجديد منها الاختيار الفقهى لما دعا إليه محمد عبده، انكروه عليه، وكذلك الشيخ المراغى وانكروه عليه، لغاية لما كان فى واحد من أسيادنا المشايخ اسمه الدينارى اعترض اعتراض قاسى، لكن دلوقتى أصبح الاختيار الفقهى يدرس".

وكانت انطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة