وائل نور
وائل نور


«أصبح أبا بعد وفاته».. حكايات وائل نور في ذكرى رحيله

ميادة عمر

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 11:09 ص

تحل اليوم 2 مايو، ذكرى وفاة الفنان وائل نور، الذي يعتبر رمز من رموز الفن المصري ولا أحد ينساه بأعماله المتميزة التي رسخت في أذهان الجماهير.


نشأته


ولد وائل نور في 24 أبريل 1961 وحصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ونجح في أداء دور الشاب الشقي في أعماله.


بدايته 

اكتشف موهبته في بداياته المخرج أحمد فؤاد والذي قدمه في أدوار عديدة في السينما والتليفزيون وكان يشتهر بخفة ظله وكاريزما جعلته يظهر في دور الشاب الشقي، وكان الحظ حليفه في هذا الوقت حيث تبنى موهبته الفنان الكبير الراحل فريد شوقي وقدمه في أبرز أدواره في مسلسل البخيل وأنا، والذي حقق نجاحا واسعا آنذاك واستطاع وائل نور أن يدخل قلوب العديد من المشاهدين بموهبته الكبيرة وقدرته على تقديم الأدوار المختلفة بين الشرير والطيب والرومانسي وخفيف الظل وأطلق عليه فريد شوقي لقب المشخصاتي بسبب ذلك.

 

حياته الشخصية 

 

وقالت غادة، أرملة الراحل وائل نور في أحد اللقاءات التليفزيونية : "وائل توفي قبل ولادتي بتسعة أيام، وكان متلهف جدا على هذا المولود حمزة، ولدي منه 3 أطفال هم جودي، وياسين، وحمزة، والتقطنا آخر صور قبل ولادتي بشهرين".

 

فنانة أنهارت علي فراقه 

 

دخلت الفنانة ميرنا وليد، في حالة انهيار تام ولم تتمالك نفسها على الهواء، خلال تقديمها حلقة برنامجها "ضي القمر"، بعد معرفتها خبر وفاة الفنان وائل نور بعد بدء الحلقة.ميرنا، علقت على خبر الوفاة قائلة: "كان نفسى النهاردة نحتفل بالربيع وبشم النسيم، لكن توفى زميلى الفنان وائل نور"، وأنهت الحلقة بعد عدة دقائق من ظهورها على الهواء حزنًا على رحيله، مؤكدة أنها لا تستطيع استكمال الحلقة بعد سماعها هذا الخبر.

كان الفنان وائل نور، قد رحل عن عالمنا يوم 2 مايو 2016، داخل شقته بمنطقة العجمي في الإسكندرية، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة