المغنية الإفريقية السوبرانو بريتي ييندي
المغنية الإفريقية السوبرانو بريتي ييندي


«بريتي ييندي».. أول إفريقية تغني في تتويج ملك بريطانيا

أ ف ب

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 03:57 م

قدمت السوبرانو بريتي ييندي عروضا في أهم دور الأوبرا العالمية لكن لا شيء سيضاهي تجربة 6 أمايو عندما ستغني أمام عشرات الملايين من الأشخاص من كل أنحاء العالم خلال احتفال تتويج تشارلز الثالث.
وتهتم اختبار السوبرانو ببعض الشروط الفنية الدقيقة الخاصة بمؤهلات المغني وطبيعة أداؤه و طبقات الصوت وبعض المعايير الأخرى ذات الصلة.  
وقالت المغنية البالغة 38 عاما إنها أول إفريقية تغني منفردة في وستمنستر آبي خلال تتويج ملك بريطاني.
وأضافت "أشعر بفخر كبير جدا لأن هذا الأمر لم يحدث من قبل. أجيال متلاحقة ستقرأ عن الملوك البريطانيين... وسترى اسم فتاة من إفريقيا مكتوبا -- دعاها الملك شخصيا للغناء في وستمنستر آبي".
وتابعت ييندي أن الأوبرا هدية للبشرية وتشمل جانب روحاني أيضًا .. أأمل في أن يشجع أداؤها المزيد من الأشخاص على تجربتها.

إقرأ أيضًا:تتويج تشارلز| بريطانيا تستعد لاستقبال ملكها الجديد..وسكان لندن يهربون منها
وتصرح ييندي "إنه حلم تحقق، لأنني عندما اكتشفت أن لدي هذه الموهبة الرائعة، أردت مشاركتها مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص".

وقالت المغنية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي ، إنها متحمسة لهذا اليوم الكبير مضيفة "أنا أعد الساعات. الاستعدادات تسير على ما يرام وأنتظر (يوم التتويج) بفارغ الصبر. أعلم أن حياتي لن تعود كما كانت".
ويشار إلي أن ييندي قد دعيت - التي ستغني مقطوعة جديدة للملحنة البريطانية سارة كلاس بعنوان "النار المقدسة" - منذ عقد في أعرق دور الاوبرا في العالم، مع إشادة النقاد بالكاريزما التي تتمتع بها وغنائها الجميل.
وقد شاهدها الملك تشارلز الثالث، وهو من محبي الموسيقى الكلاسيكية، تؤدي في قلعة وندسور قبل عام عندما كان لا يزال أمير ويلز.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة