الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني


ماذا سيعلن وزير التعليم في المؤتمر الصحفي للثانوية العامة غدًا؟!

فاتن زكريا

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 04:20 م

ماذا سيعلن وزير التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقده غدًا الاربعاء ..؟! .. سؤال يشغل أذهان جميع طلاب الثانوية العامة واولياء امورهم تزامنا مع بدء العد التنازلي لانطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراؤها في 12يونيو القادم.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبوابة أخبار اليوم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، سوف يتناول خلال المؤتمر الصحفي المقرر تنظيمه غدا بمقر ديوان عام وزارة التعليم، كل ما يتعلق للرد علي كافة الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، فيما يتعلق باعداد اسئلة الامتحان في جميع المواد الامتحانية، ولماذا تم تقليص عدظ اسئلة الاختيار من متعدد باسئلة امتحانات هذا العام، وكيفية تدريب 300 ألف من معلمي المرحلة الثانوية على إعداد أسئلة الامتحانات بالنظام الجديد، واستكمال بناء بنوك الأسئلة وضم كوادر جديد.

اقرأ أيضا :- خاص| حجازي: المعلمون والإداريون ببعثة السودان عادوا بسلام.. ومدارسنا في أمان


وأضافت ذات المصادر، أن المؤتمر سيتناول حديث الوزير عن أعمال تصحيح اسئلة الثانوية العامة، وكيفية تصحيح الأسئلة المقالية والتي تمثل نسبة 15% من عدد اسئلة الامتحان بكل مادة، فضلا عن الإجابة عن سؤال هل ستصحح الأسئلة المقالية إلكترونيا أم تقليديا بأيدي معلمي المواد؟!.

ووفقا للمصادر، فأن وزير التعليم سيتطرق أيضا خلال المؤتمر للحديث عن كيفية مواجهة الوزارة لأعمال الغش في امتحانات الثانوية العامة من خلال اساليب حديثة واجراءات جديدة تلجأ اليها الوزارة هذا العام.

وأشارت المصادر، إلى أن وزير التعليم سيتحدث خلال المؤتمر الي استبعاد الوزارة لجميع اللجان المشهورة بالغش من إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وأحكام قبضة الوزارة على اللجان لمنع الغش بين الطلاب، فضلا عن التطرق لمحاذير أعمال الامتحانات بالنسبة للطلاب والتي تتمثل في منع اصطحاب الهاتف المحمول أو وسائل الغش الإلكتروني وتصوير الامتحان وكذلك حظر الدخول بالكتب الدراسية أو الملازم ..الخ من المحاذير التي تعرض الطلاب للمساءلة القانونية والتحقيق وحرمانه من الامتحان، فضلا عن التطرق الي عقوبات الغش أثناء الامتحان كنوع من انواع التوعية للطلاب بمخاطر الغش وتأثيره علي مستقبلهم العلمي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن وزير التعليم سوف يشير خلال المؤتمر إلى أعمال التظلمات من امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٣م.

كما سيوجه وزير التعليم رسائل طمأنة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة لطمأنتهم من مراعاة الفروق الفردية لمستويات الطلاب قي أسئلة الامتحانات دون الاخلال بمبدأ تكافؤ الفرص، وعدم التخوف من الامتحانات، والتدقيق في أعمال التصحيح دون ظلم أي طالب وحرص الوزارة علي مصلحة الطلاب وإعطاء كل طالب حقه.


وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أن امتحانات الثانوية العامة 2023 تبدأ 12 يونيو المقبل وتنتهي 13 يوليو 2023.
وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2023، كالتالي:
- الإثنين 12 يونيو التربية الدينية والتربية الوطنية.
- الثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والإحصاء.
- الأحد 18 يونيو اللغة العربية.
- الثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية.
_ الأحد 25 يونيو الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.
وسوف يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة خمسة أيام، من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023
- الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 4 يوليو مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" لطلاب شعبة علمى رياضة.
- الخميس 6 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.
- الأحد 9 يوليو 2023، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
- الثلاثاء 10 يوليو الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة.
- الخميس 13 يوليو 2023، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة