الكلب الضال
الكلب الضال


الطب البيطري بالغربية ينجح في القضاء على الكلب الضال بعد عقره لـ8 أطفال بالمحلة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 08:35 م

كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية، من القضاء على الكلب الضال الذي قام بمهاجمة وعقر ٨ أطفال بقرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى وإصابتهم  بعدة إصابات متفرقة في الوجه والجسم بعد جهود مكثفة في البحث عنه.

حيث تم تشكيل حملة مكبرة من أجهزة الطب البيطرى بالمحافظة، تحت إشراف الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية وضمت الدكتور حمدي سلام مدير الإدارة البيطرية بالمحلة الكبرى والدكتور أمجد أبو الخير رئيس قسم الصحة العامة بالإدارة البيطرية وأحمد الدهان مسئول قسم الصحة العامة وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بسرعة ضبط الكلب الضال والقضاء عليه.

وتمكنت الحملة من القضاء عليه وشن حملة لمكافحة الكلاب الضاله بالقرية وتم التخلص من عدد كبير منها دفنها والتخلص منها بالطرق الصحية.

وأكد  الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، أنه تم التعامل الفوري مع الكلب العاقر فور ورود شكوى، من الأهالي بقرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى، بقيام كلب عاقر بمهاجمة عدد من الأطفال بشوارع القرية، مضيفا  أنه تم إرسال حملة مكبرة من الطب البيطري إلى موقع البلاغ وتم سؤال الأطفال المصابين عن أوصاف الكلب العاقر وعن مكان الواقعة، وفور العثور على الكلب ومطابقته بالمواصفات المذكورة، تم التعامل الفوري معه حرصاً على سلامة المواطنين والقضاء عليه، وتم دفنه طبقاً للإشتراطات الصحية والتخلص الأمن منه .

وكانت قرية شبرا بابل التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد شهدت تعرض ٨ أطفال بالقرية للعقر من قبل أحد الكلاب الضالة بالشارع التي هاجمت المواطنين والأطفال .

وتم على الفور نقل الأطفال المصابين إلى مستشفى المحلة العام للعلاج وتلقي الإسعافات الأولية والأمصال اللازمة المضادة لعقر الكلاب.

حيث تلقت غرفة عمليات المحافظة بالغربية ، إخطاراً يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية شبرا بابل بدائرة مركز المحلة بعقر كلب ضال لعدد من الأطفال بالقرية .

وعلى الفور انتقلت أجهزة مجلس مدينة المحلة والصحة والطب البيطري وتبين استقبال مستشفى المحلة العام لـ٨ أطفال جميعهم من قرية شبرا بابل مركز المحلة، مصابين بجروح متفرقة في الجسم وسحجات واستقرار الحالة  الصحية لهم بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ووجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية بتوفير الأمصال اللازمة والخاصة بمواجهة عقر الكلب ومتابعة الحالة الصحية للأطفال.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة