حلمي والسقا وفهمي
حلمي والسقا وفهمي


بعد إقرار قانون حيازة الحيوانات الخطرة.. شاهد| فنانون لديهم «كلاب مفترسة»

ياسر ربيع

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 09:00 م

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموعة مواد مشروع القانون المقدم من النائب أحمد السجيني وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، وتم إرجاء الموافقة النهائية لجلسة مقبلة.


وانتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة حيازة الحيوانات المفترسة بشكل ملحوظ ، ويوجد الكثير من المشاهير وخاصة الفنانين الذين يحبون "الكلاب" ويعشقون تربيتها، ومعظمهم يشاركون صورهم مع كلابهم، على صفحاتهم عبر  مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وفى ضوء تلك الظاهره ترصد "بوابة أخبار اليوم" بعض الفنانين الذين يقتنون حيوانات مفترسة :


 
الفنان أحمد السقا 

قال الفنان أحمد السقا، إنه محب لتربية الكلاب وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من الكلاب في منزله، وأضاف:" انا بربي الكلاب من صغرهم ومبخفش من كلابي".

وتابع " السقا" في حواره مع الفنان أمير كرارة في برنامج " سهرانين" المذاع على قناة " أون إي"، قائلا:" الكلب بتاعي خلاني أبات بره البيت، وفي يوم كنت بصور ورجعت البيت متأخر، والكلب شكله جاله زهايمر فجأة ومعرفنيش ولما دخلت له فرتكنى".

 

الفنان أحمد حلمي 

عدد الفنان أحمد حلمي أنواع الكلاب التي يفضلها، وذلك ردا على سؤال من أحد متابعيه عبر موقع التدوين  "تويتر" .

وقال حلمي إنه بدأ تربية الكلاب وهو طفل، عندما كان يعيش في جدة، وكان أول كلب رباه من النوع البلدي، وجده صغيرا في الشارع وأخذه واهتم به كثيرا. وأضاف حلمي أن لديه الآن كلبا من نوع "جولدن ريتريفر" ، والاخير من "كانا كورسو" شكله سيئ لكنه طيب.

 

الفنان أحمد فهمي 

 

دخل الفنان أحمد فهمي  فى حالة حزن كبيرة سابقا  عقب وفاة كلبة "آرثر"، وصلت لمرحلة الاكتئاب  ، وذلك بسبب ارتباطه الشديد به على مدار ما يقرب من 5 سنوات، لاسيما وأن "فهمى" من الشخصيات التى تعشق تربية الكلاب .


فوجئ أحمد فهمى فور عودته من تصوير برنامج "الفرنجة" وغيابه عن المنزل ما يقرب 20 يوما، بأن "آرثر" مريض، وفى نفس الليلة التى عاد فيها للمنزل وجود ترحابا شديدا من الكلب وكأنه يشعر بأن يفراق من أحبهم ويحبونه ، وقرر فهمي أن يحضر الطبيب من أجل الكشف عليه ولكن لحظة الموت كانت أسرع وفارق الحياة.

 

الفنان أحمد مكي 

من النجوم المعروف عنهم حبهم واعتنائهم بالحيوانات لدرجة العشق والهوس، خاصة الطيور وأنواعها، كما يحرص على تهجين أنواع مختلفة ببعضها لنشأ نوع جديد.

لكن حب مكي لم يقف عند الطيور وفقط بل شمل جميع أنواع الحيوانات الغريبة والمألوفة ومنها الكلاب، البوم، وأخيراً السناجب.

 

الفنانة ياسمين عبدالعزيز 

تمتلك الفنانة ياسمين عبد العزيز قطة غريبة الشكل تُدعى " بوبوس" ، أثارت اهتمام متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام نتيجة شكلها غير المألوف، وتعد هذه القطة من أغلى وأندر أنواع القطط في العالم، فهي من فصيلة “اسفينكس”، والتي تشبه القطة الفرعونية.


الجدير بالذكر أن  الشاب المصري محمد محب توفي بعد أن تعرض للعض من كلب كانت تملكه مذيعة شهيرة داخل مجمع سكني في منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة. وأثارت هذه الواقعة حالة من الجدل وأصبحت قضية رأي عام. 
وكان محمد مديرًا في أحد البنوك وقد دخل المستشفى منذ أكثر من شهر لتلقي العلاج، ولكنه دخل في غيبوبة وتدهورت حالته الصحية حتى توفي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة