صورة موضوعية
صورة موضوعية


تاريخ انسحاب الأندية من السوبر المصري.. «الأهلي أول من فعلها»

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 09:03 م

لم يكن اعتذار نادي الزمالك عن المشاركة في مباراة السوبر بأبو ظبي، والمقرر لها 5 مايو الجاري، الأول من نوعه في تاريخ البطولة.


ويعد أبناء ميت عقبة رابع فريق مصري ينسحب من البطولة التي بدأت في موسم 2001، بعد الأهلي والإسماعيلي، إضافة إلى انسحاب الزمالك ذاته في نسخة 2005.


الأهلي انسحب أولا 
كان الانسحاب الأول من نصيب الأهلي، في موسم 2001، عندما توج الزمالك بالدورى وفاز الأهلى بكأس مصر، ولكن الشياطين الحمر، اعتذروا عن عدم المشاركة.


 وفي ذلك الوقت، اعتمد الاتحاد المصري مشاركة غزل المحلة وصيف الكأس أمام الزمالك في لقاء السوبر ليسجل أبناء ميت عقبة أول بطولة كأس سوبر بعد الفوز على غزل المحلة.


الإسماعيلي ينسحب في ثاني نسخة
وفي نسخة 2002، فاز الإسماعيلى ببطولة الدورى، للمرة الثالثة في تاريخه وكان من المفترض أن يشارك في كأس السوبر أمام الزمالك بطل كأس مصر.


 وانسحب الدراويش من البطولة لمطالبته بإقامة المباراة في ملعب محايد، وليس ستاد القاهرة، وتم رفض طلبه، وكذلك رفض الأهلي وغزل المحلة، ليعتمد اتحاد الكرة، مشاركة المقاولون العرب صاحب المركز الخامس في الدورى ليكون الطرف الثانى في لقاء السوبر، والذى فاز به الزمالك .


وقرر بعدها اتحاد الكرة فرض عقوبة على الفريق الذي ينسحب من البطولة وكانت غرامه قدرها 250 ألف جنيه.


أول انسحاب للزمالك

وكان حالة الانسحاب الثالثة من مباراة السوبر، في موسم 2005، وكان من المقرر مشاركة الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر، ولكن الزمالك قرر عدم المشاركة وحل فريق إنبي وصيفا لكأس مصر بدلا منه ليتوج النادي الأهلي بالبطولة.

 

انسحاب الزمالك للمرة الثانية
وأعلن نادي الزمالك بعد منتصف ليل اليوم، انسحابه من مباراة السوبر المقرر إقامتها في الإمارات يوم الجمعة المقبل، وقرر اتحاد الكرة اختيار بيراميدز وصيف بطولة كأس مصر للمشاركة أمام الأهلي في السوبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة