الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف


رئيس جامعة بني سويف: وزارة التضامن الاجتماعي تهتم بمختلف الطبقات الاجتماعية

أ ش أ

الثلاثاء، 02 مايو 2023 - 09:49 م

أشاد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بالاهتمام الذي توليه وزارة التضامن الاجتماعي لمختلف الطبقات الاجتماعية وإطلاقها للعديد من المبادرات لبناء حالة من الوعي بأهمية المواطنة بين طوائف الشعب المصري تنفيذا للرؤى والتوجهات التي تتبناها الجمهورية الجديدة تحت قيادة رئيس الجمهورية.


وأشار رئيس جامعة بني سويف إلى أن المواطنة ليست مجرد شعار أو مصطلح سياسي فقط بل لابد من إضفاء الصبغة الاجتماعية والاقتصادية من خلال المساواة بين المواطنين دون تمييز في اللون أو الجنس أو الدين.


جاء ذلك خلال حضوره الندوة التي نظمتها الجامعة اليوم /الثلاثاء/ تحت عنوان "المواطنة والبعد الاستراتيجي لقوة التنوع"، بالتعاون مع جمعية المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي، وتحت إشراف الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك في إطار مبادرة "وعي للتنمية المجتمعية" التي تتم تحت شعار "بالوعي مصر بتتغير للأفضل".


من جانبه، أكد الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المواطنة تمثل العلاقة بين الفرد والدولة وتقوم على حماية حرية الفرد وحقوقه التي يقرها الدستور دون تمييز والمساواة بين الأفراد مع احترام الاختلاف بينهم، والتعايش معه لتحقيق مفهوم المواطنة بشكله الأمثل، والتضامن من خلال مساعدة أفراد الدولة الواحدة لبعضهم البعض والتكاتف فيما بينهم.


بدوره، قال الدكتور علاء أحمد إبراهيم رئيس المنتدى الاستراتيجي للتنمية، إن مصر تتبنى المواطنة الداعمة للتنوع والتي تؤدي لتحقيق إثراء حقيقي وإتاحة مواطنة حقيقية من خلال تفعيل دور المؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة