سلسلة الكتاب الأول تفوز بجوائز مسابقة المواهب الأدبية    
 سلسلة الكتاب الأول تفوز بجوائز مسابقة المواهب الأدبية   


 سلسلة الكتاب الأول تفوز بجوائز مسابقة المواهب الأدبية   

صفوت ناصف

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 10:59 ص

فاز ثلاثة شعراء في سلسلة الكتاب الأول بالمجلس الأعلى للثقافة، بجوائز الدورة السادسة لمسابقة المواهب الأدبية للشباب دورة الدكتور شاكر عبد الحميد ٢٠٢٢/٢٠٢٣  وتسلموا جوائزهم من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني في المسابقة التي نظمتها الإدارة المركزية للشؤون الأدبية والمسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس.

اقرأ أيضا | وزيرة الثقافة تسلم جوائز مسابقة «المواهب الأدبية للشباب» في دورتها السادسة

وفي شعر الفصحى حصل الشاعر نور الدين نادر على المركز الأول بمحافظة القاهرة وقد نشرت له سلسلة الكتاب الأول ديوانه الأول بعنوان لا شيء إلا الفضول وهو العدد السابع الصادر عن السلسلة في شعر الفصحى وفي شعر العامية حصل الشاعر محمد رفعت على المركز الثاني بمحافظة قنا وقد نشرت له السلسلة ديوانه الأول بعنوان سيرة شاعر الربابة وهو العدد الرابع عشر الصادر عن السلسلة أما الشاعر خالد النسر فقد حصل على المركز الثالث بمحافظة القاهرة وقد نشرت له السلسلة ديوان الأول أحلام ورقة التوت وهو العدد الثامن عشر الصادر عن السلسلة.

الجدير بالذكر أن د. هشام عزمي قد أصدر قرارا بتحويل لجنة الكتاب الأول إلى سلسلة برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، وقد أصدرت السلسلة ما يقرب من 27 كتابا وفازت العام السابق بجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في النقد عن كتاب البناء السردي في روايات سعد مكاوي للدكتورة سماح الوكيل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة