وزير الخارجية سامح شكري و رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي
وزير الخارجية سامح شكري و رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي


وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب الأمريكي

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 02:19 م

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي بمقر وزارة الخارجية.

ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، فقد عقدت جلسة مباحثات بين وفدي مصر والكونجرس الأمريكي، برئاسة وزير الخارجية سامح شكري وكيفين مكارثى، لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

كان شكري تلقى اتصالاً هاتفياً أمس الثلاثاء، ٢ مايو، من وزير خارجية الولايات المتحدة "أنتوني بلينكن" للتشاور بشأن تطورات الوضع في السودان. 

 

وأشار السفير أحمد أبو زيد، إلى أن الوزير الأمريكي استهل اللقاء بتقديم العزاء لحكومة وشعب مصر في وفاة عضو السفارة المصرية في الخرطوم محمد الغراوي، مثنياً على التضحيات التي يقدمها أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في السودان في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.

كما قدم وزير الخارجية الأمريكي الشكر لمصر على استقبالها لعشرات الآلاف من المواطنين السودانيين الوافدين عبر الحدود، مؤكداً على استعداد الولايات المتحدة لتقديم الدعم اللازم لمصر لتسهيل اضطلاعها بهذه المهمة.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تناول الجهود المبذولة من أجل الوصول إلى وقف مطول ومستدام لإطلاق النار يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها داخل السودان، حيث استعرض الوزير الأمريكي الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في هذا الشأن بالتعاون مع أعضاء الآليتين الثلاثية والرباعية المعنيتين بالسودان، كما حرص الوزير شكري على تناول الجهود التي تقوم بها مصر في إطار كل من الجامعة العربية والإتحاد الأفريقي، ومن خلال اتصالاتها المباشرة مع الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً من أجل تحقيق ذات الهدف.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة