المستشار بهاء ابوشقة
المستشار بهاء ابوشقة


وكيل الشيوخ: الحوار الوطني وثيقة تاريخية ترسم خارطة طريق للوطن‎‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 05:16 م

أكد المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ، أن  الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي بدأ أولى جلساته اليوم يعتبر وثيقة تاريخية ترسم خارطه طريق للوطن في الجمهورية الجديدة.

وأضاف وكيل الشيوخ في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن محاور جلسات الحوار الوطني  والتي يأتي على رأسها المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تندرج تحت هذه المحاور الرئيسية من 19 لجنة فرعية ستكون نقطة انطلاق تعبر بالجميع لآفاق جديدة تترجم مساعي الرئيس السيسي في بناء دولة ديمقراطية حديثة ستكون نموذج فريد بين كل دول العالم.

اقرأ ايضا :- السيسي: التحديات التي تواجهنا عززت ضرورة الحوار الشامل والفاعل ليحتوى كافة الآراء

وأشاد بجهود الأمانة الفنية للحوار الوطني التي استوعبت الآراء من مختلف الاتجاهات سواء الأحزاب السياسية والنقابات وكافة شركاء الوطن وبلورتها في ملفات ستكون لها مدلول ايجابي على مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

ووجه الدعوة لجميع أطياف الشعب المصري بأن يكونوا على وعي بالمسئولية الملقاة على عاتقهم في بلورة مخرجات تناسب طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة، وأن يغتنموا المناخ الديمقراطي الذي تعيشه مصر في ظل إرادة قوية للقيادة السياسية في التشارك في صناعة مستقبل مشرق يصر عليه الرئيس السيسي وترجمته الإنجازات التي حققها في مصر وشهد بها القاصي والداني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة