صورة موضوعية
صورة موضوعية


8 أطنان و507 كيلو من المواد مخدرة تقود 4 متهمين للسجن المؤبد بالسويس

هاجر عودة- أحمد المهدي

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 05:22 م

قضت محكمة جنايات السويس، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار محمد إبراهيم قنصوه، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إسماعيل علي أبو كريشة، وأحمد محمد عبد المجيد، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد وغرامة 500 الف جنيه لكل منهم، لتكوين تشكيل عصابي بغرض الإتجار في المواد المخدرة "حشيش وبانجو وأفيون"، في غير الأحوال المصرح بها قانونا داخل البلاد.

اقرأ أيضا| ضبط 16 عنصرًا إجراميًا بحوزتهم 106 طرب حشيش و8000 قرص مخدر

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين "أيمن.م.ح"و "السيد. ع.ا" و "محمد.ا.ع" و "محمد. م. ع" إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف الإسماعيلية، لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت لهم تهمه إحراز مواد مخدرة بقصد الإتجار وتكوين تشكيل عصابي، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 4038 لسنة 2022 جنايات الجناين المقيدة برقم 1294 لسنة 2022 كلي السويس.

بدأت الواقعة يوم 2022/10/11، بضبط مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة السويس وجنوب سيناء، المتهمين  بتكوين تشكيل عصابي لنقل وتهريب المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها عبر معدية الشط، مستخدمين في ذلك السيارة رقم ( د ج ط ٩٣٥٣) ماركة مرسيدس بيضاء اللون والمقطورة رقم ( ص و ف ۱۳۷۸ )، وأن دور كلا من المتهمان الأول والثاني في التشكيل هو الاتفاق مع الأعراب على تجهيز المواد المخدرة واخفائها داخل السيارة، ودور الثالث هو قيادة السيارة والمرور بها.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المضبوطات وزنت 3 أطنان و759 كيلو جرام لجوهر الحشيش، و4 أطنان 736 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر، و12 كيلو و800 جرام لجوهر الافيون المخدر، وهاتف محمول ومبلغ من المال.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارتهم الأثمة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة