سيد صبحى - ماجدة
سيد صبحى - ماجدة


راديو وتليفزيون.. تسمع وتشاهد

الأخبار

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 06:12 م

يقدم برنامج «ادم شو»٩.٠٠ مساء الليلة على قناة الحياة حلقة خاصة عن أغانى المهرجانات تستضيف الصحفى بالأخبار سيد صبحى والباحث أحمد عبدالنبى للحديث عن نشأة هذا النوع من الأغانى وأسباب انتشاره فى جميع أنحاء مصر وكيف يمكن أن تستخدم تلك المهرجانات فى إفادة المجتمع بدل من محاولات منعها والتى تبوء دائما بالفشل،  وما هو الفارق بين أغانى المهرجانات والراب كما يجيبا عن تساؤل هل من حق نقابة الموسيقيين التحكم فى الطرب فى مصر وتحديدا مطربى الراب والمهرجانات.. تقديم الفنان أحمد آدم.

يتضمن برنامج «منوعات درامية» ٢٫٠٠ بعد منتصف ليل غد الجمعة على موجة البرنامج العام حلقة من مسلسل «حياتى» بصوت الموسيقار محمد عبد الوهاب إحياء لذكرى رحيله تأليف أحمد رجب وإخراج محمد علوان،  تمثيلية «آمال» بطولة محسنة توفيق إحياء لذكراها واستعراضاً لمسيرتها الفنية الناجحة تأليف فتحية العسال وإخراج يوسف حجازى،  حلقة من مسلسل «الولد الشقى» إحياء لذكرى رحيل الكاتب محمود السعدنى. تقديم عمر بطيشة وإخراج أيمن فتيحة.

يستضيف برنامج «قول يا تاريخ» ٩٫٢٠ مساء على موجة الشباب والرياضة الباحث فى الآثار المصرية القديمة د.مصطفى مكاوى وحديث حول بردية أحمس المعروفة ببردية وزيرى المكتشفة على أيدى البعثة المصرية التى تضم ما يقرب من «١١٣» تعويذة ذكر بها اسم أحمس «٢٦٠» مرة وطولها «١٦» متراً وتحكى عن كتاب الموتى وهى نصوص جنائزية تساعد المتوفى فى رحلته إلى العالم الآخر. تقديم انتصار غريب.

تلتقى الفترة المفتوحة «موضوع عائلى» ١٫٠٠ ظهرا على موجة الشرق الأوسط مع الصحفية حنان الفراوى وحديث حول قيمة العمل فى حياتنا وتحفيز الشباب على العمل الجاد المثمر. تقديم رانيا طه.

يستضيف برنامج «دنيا المسرح» ١١٫١٥ مساء على موجة صوت العرب د.عباس عبد الغنى المسرحى العراقى أستاذ الدراما المسرحية وحديث حول كتابة القصة المسرحية وجولة فى أعماله الفنية وكتاباته المسرحية. تقديم عبير ظلام.

كما يلتقى برنامج «عيش أفلامك» ١٫١٥بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب مع الصحفى علاء الدين طاهر وتحليل فنى لفيلم «أين عمرى» بطولة ماجدة وزكى رستم ويحيى شاهين وأمينة رزق وفردوس محمد وأحمد رمزى قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار على الزرقانى وإخراج أحمد ضياء الدين وإنتاج «١٩٥٧» تقديم سوزى ثروت.

الموسيقار محمد عبد الوهاب هو نجم برنامج «مطرب عربى» ١٫٤٥ بعد منتصف الليل على موجة صوت العرب ونستمع إلى أغانى «على بالى،  من قد إيه كنا هنا،  هان الود،  عاشق الروح» إعداد دعاء صلاح الدين.

اقرأ أيضا| «يسرا» تمتلك آلة زمن.. عودة «فؤاد المهندس» و«فطوطة» ..وحلاوة رمضان في الصعيد

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة