وزارة التضامن
وزارة التضامن


سرك في بير| توعية عمال المناطق الصناعية بأضرار المخدرات

حسني ميلاد

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 06:45 م

 

«لا للمخدرات.. انت أقوى من المخدرات»، عنوان سلسلة من المبادرات، أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بوزارة التضامن، لتوعية العمال بالمناطق الصناعية والاستثمارية في العديد من المحافظات بأضرار المواد المخدرة.

حرص المتطوعون لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على التواجد مع العمال بالمصانع فى العديد من المحافظات، وتنظيم الأنشطة  التوعوية بأضرار المخدرات، وكيفية الوقاية من الوقوع فى براثن الإدمان وآليات الاكتشاف المبكر  للتعاطى وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان «16023» مجاناً وفى سرية تامة.

إقرأ أيضاً|رسم وموسيقى ونزهة نيلية.. رحلات ترفيهية للمتعافين من الإدمان في العيد

ووجهت  نيفين القباج، وزيرة التضامن، باستمرار تكثيف البرامج التوعوية لحماية الفئات المختلفة من الوقوع فى براثن الإدمان، لاسيما الفئات الأكثر عرضة للتعاطى مع توفير كافة الخدمات العلاجية لأى مريض إدمان مجاناً وفى سرية تامة .

من جانبه، أوضح د. عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، أن الأنشطة التوعوية  تستهدف أيضا تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطى لدى الفئات الأكثر عرضة للمخدرات، خاصة العمال،  من كون المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم، وأن حبوب التعاطى تعطى قوة تحمل فى العمل وأنها تزيدهم أيضا قوة لتطبيق فترتين فى العمل وغيرها من المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى البعض.

وأشار إلى أنه على مدار العام الماضى تم تنفيذ ما يقرب من 500 فعالية ما بين « ندوات وأنشطة توعوية» تستهدف وقاية العمال بالمناطق الصناعية من الوقوع فى براثن الإدمان.   

وقد لاقت الأنشطة التوعوية،  قبولاً كبيراً من جانب العمال، ويقوم المتطوعون لدى صندوق مكافحة الإدمان،  بتوزيع مطبوعات  تتضمن الرسائل التوعوية ورقم الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان «16023».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة