محمد الشماع
محمد الشماع


قريباً من السياسة

المصادرة‭ ‬والغرامة وحدها‭ ‬لا‭ ‬تكفى‭!‬

محمد الشماع

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 07:49 م

كل التحية والتقدير للعاملين بالأجهزة التنفيذية بالمحافظات، لأنهم العيون الساهرة التى تحرس ثرواتنا القومية حتى فى أيام الإجازات والأعياد الدينية والانتخابات التى مازال بعض ضعاف النفوس ينتظرونها لارتكاب المخالفات التى تضر بالمجتمع. تصدى هؤلاء الرجال خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك لـ ٢٦٦ حالة بناء مخالف بدون ترخيص على مساحة ٢٥ ألف متر مربع تمت إزالة ٢٣٢ حالة على مساحة ٢٠ ألف متر مربع فورا وجارٍ إزالة ٢٣ حالة متبقية بمساحة خمسة آلاف متر مربع، كما تم رصد ٩٢١ حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بمساحة ٣٦ فدانا و٢٠ قيراطا. كما تجرى متابعات الإزالة لـ ٨٧ حالة تعدٍ، ولولا يقظة المسئولين لتمكن المخالفون من بناء تجمعات سكنية وإهدار آلاف الأفدنة من الأراضى الزراعية !! 

الدور المهم والخطير الذى يقوم به هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورجال المحليات فى المحافظات والمدن والقرى من خلال غرف العمليات الدائمة للتصدى لتلك المخالفات الصارخة والتعامل الفورى معها خلال ساعات على مدار العام وبصورة خاصة أيام الإجازات والأعياد هو إيمان حقيقى بحتمية الحفاظ على ثرواتنا من الأراضى الزراعية ومواجهة إهدار ثرواتنا المعمارية والحفاظ على أملاك الدولة وتلك مهمة شاقة تستحق كل التقدير لكل من يشارك فى تنفيذها. 
أما المخالفون الذين مازالوا يصرون على العودة بنا مرة أخرى لسنوات التجاوزات والعشوائيات وعدم احترام القانون وارتكاب المخالفات اعتمادا على المصالحات والغرامات، فإننا نطالب بعدم الاكتفاء بهما فقط، لأنهما كما يبدو بسيطة وغير رادعة !

ولكى يرتدع هؤلاء المخالفون وكل من يفكر فى ارتكاب هذه المخالفات بل هذه الجرائم، ما يدفعنا لنطالب بتشريعات رادعة لا تقل عن مصادرة الأرض الزراعية التى يتم البناء عليها وكذلك المبانى مع الغرامات المشددة بدلا من المصالحات مع المخالفين! 

هناك فئة قليلة تبحث لنفسها عن مكاسب حرام غير مبالية، بما سيتحقق من أضرار خطيرة نتيجة هذه المخالفات وعلينا أن نتصدى لها جميعا وليس الحكومة فقط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة