رئيس جمهورية توجو، فور إيسوزيمنا جناسنجبيه
رئيس جمهورية توجو، فور إيسوزيمنا جناسنجبيه


رئيس توجو يدعو لإجراء تغيير على برنامج الإنفاق الأمني وسط تهديد إرهابي متزايد

أ ش أ

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 08:54 م

دعا رئيس جمهورية توجو "فور إيسوزيمنا جناسنجبيه" إلى تعديل قانون البرنامج الأمني للبلاد الذي تم اعتماده في سنوات سابقة في خضم التهديدات المتصاعدة التي تواجه لومي من قبل "داعش" والإرهاب.

وقال جناسنجبيه في تصريح اليوم الأربعاء "هذا القانون لم يعد ملائما، منذ تطور التهديد"، في إشارة إلى التهديدات الإرهابية المتصاعدة التي تواجهها البلاد، وكشف النقاب انه يتم اتخاذ خطوات لمراجعة القانون في غضون الأسابيع المقبلة.

وتابع إن تنظيم داعش في الصحراء الكبرى وفروعه، هي المنظمة الإرهابية الرئيسية التي تشكل تهديدًا لتوجو، محذراً من أنه على الرغم من هزيمته على يد قوات الدفاع الوطنية عدة مرات، إلا أن البقاء في حالة تأهب أمر لا بد منه، بالنظر إلى الطبيعة المتقطعة وغير المتوقعة للهجمات.

اقرأ أيضًا | «القاهرة الإخبارية»: اعتقال خلية في المغرب مشتبه بعلاقتها بتنظيم داعش

وشدد على أن مواطني توجو يجب أن يستعدوا لـ "معركة طويلة وصعبة" لحماية أمتهم، كل ذلك مع التمسك بقيمهم الأساسية وإنسانيتهم.

ونقلت توجو ما يقرب من 12 ألف من سكانها في محاولة لتعزيز أمن الحدود ورحبت باللاجئين من الدول المجاورة المتضررة من الإرهاب.

ويخصص قانون البرنامج العسكري الحالي أكثر من 430 مليار فرنك إفريقي للإنفاق الدفاعي حتى عام 2025، وتشمل الميزانية مخصصات قدرها 183.4 مليار فرنك أفريقي في عام 2023، و 107.6 مليار فرنك أفريقي في عام 2024، و 138.5 مليار فرنك أفريقي في عام 2025.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة