المهندس طارق النبراوى
المهندس طارق النبراوى


نقيب المهندسين: قدمنا مقترحات خلال الحوار الوطني لصالح المهنة

أحمد بدوي

الأربعاء، 03 مايو 2023 - 09:34 م

أعرب المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين عن ترحيبه بالدعوة التى تلقاها لحضور جلسات الحوار الوطنى الذى دعا إليه رئيس الجمهورية ممثلا عن جموع مهندسى مصر.

وأكد النبراوي أنه على مدار الشهور الماضية قد عقد لقاءات مفتوحة وموسعة مع المهندسين لوضع رؤية ومطالب النقابة، وقام بصياغة عدد من المقترحات تتضمن القضايا الملحة للمهندسين، وجاء فيها التأكيد على مجموعة من الثوابت والمطالب المهنية.

وأشار النبراوى إلى أن أهم المحاور التى يطرحها ضمن الحوار الوطني هو إصلاح منظومة التعليم الهندسى ورفع مستوى جودته، باعتبار التعليم قضية أمن قومى لمصر من أجل حماية المهنة، ومواجهة حالة الركود والبطالة فى سوق العمل الهندسي.

ولفت إلى أن النقابة لديها تصور ورؤية متكاملة لإصلاح ملف التعليم الهندسى أسهم خبراء ومتخصصون فى إعدادها، وسيتم تقديم هذه الرؤية ضمن الحوار للعمل على إقرارها مع الجهات المعنية والمختصة.

ونوه نقيب مهندسى مصر، بأن أحد القضايا المهمة التى سيناقشها ضمن الحوار الوطنى هو تعديل قانون نقابة المهندسين، لا سيما أن التشريعات النقابية الحالية بالية، ولا تصلح للوقت الراهن ولا تواكب المستقبل، إذ مضى على سن قانون النقابة عقود طويلة، مما يضيق الخناق على النقابة ويؤثر سلبيا على دورها الفعال فى المجتمع.

ولفت إلى أنه يستهدف من تعديل القانون تحسين الأوضاع الاجتماعية والإدارية للمهندسين، وزيادة المعاشات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمهندسين.

وأضاف النبراوى: نؤكد أن نقابة المهندسين هى الاستشارى الأول للدولة فى كل المشروعات الهندسية بما تضمه من خبرات مهنية، خصوصا أن الرأى الاستشارى للنقابة سيكون متجردا.

اقرأ أيضا|حجازي: لدينا خطة تأمين مشددة بالتنسيق مع الجهات السيادية لنقل امتحانات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة