جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية


تحصين 226 من الماشية ضد الحمى القلاعية بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 مايو 2023 - 10:39 ص

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الغربية استمرار تنفيذ القوافل البيطريه العلاجية  في القري الأكثر إحتياجا" وتعدادا بحيواناتها" لتشمل جميع مراكز المحافظة الثمانية وذلك لتنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتقديم خدماتها للمواطنين .

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة طنطا: الحوار الوطني عنوان لـ الجمهورية الجديدة

وتم تنفيذ قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية نواج بمركز طنطا وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين الطب البيطري بالغربية مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة بجامعة طنطا بمشاركة العديد من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات من ديوان عام المديرية وإدارات الرعاية والعلاج والتلقيح الاصطناعي والتناسليات وبعض أطباء إدارة طنطا البيطرية.

وتم خلال القافلة الكشف بالمجان والفحص التناسلي للحيوانات الواردة من مختلف الأنواع وتقديم العلاج المناسب لها مع استخدام أجهزة السونار بالإضافة إلى تلقيح سلالات ذات إنتاجية عالية بالمجان مع التوعية والإرشاد للمربين بأهمية التحصينات الترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية أنه تم رش جميع الحيوانات لمكافحة الطفيليات الخارجية وتجريع الماشية بالأدوية اللازمة لمكافحة الطفيليات الداخلية وأعمال الترقيم والتسجيل لجميع الحيوانات الواردة بالقافلة وسحب عينات الدم وقوفا على مدى إصابه أى من الحيوانات المترددة بمرض البروسيلا من عدمه، أيضا تم تبليع مغناطيس وإجراء بعض العمليات الجراحية  وكذا فحص الطيور وإعطاء العلاج المناسب لها.

وبلغ ما تم علاجه بالقافلة ٢٢٦ حيوانا و١١٤٥ طائرًا، مشيرا إلى استمرار مديرية الطب البيطرى أطبائها ومعاونيها فى تقديم كافة الخدمات البيطرية بالمجان للمواطنين من خلال هذه القوافل البيطرية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة