محافظ أسوان من غرفة العمليات
محافظ أسوان من غرفة العمليات


محافظ أسوان: التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10 % 

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 04 مايو 2023 - 11:29 ص

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً، مع غرفة عمليات مفتوحة لتحديد التعريفة الجديدة لخطوط السير للسرفيس الداخلية وأيضاً بين مدن المحافظة، بجانب الخطوط الخارجية المرتبطة بالمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى تعريفة التاكسي 7 راكب، والتاكسي الحديث بالعداد، وذلك عقب القرارات الأخيرة المتعلقة بتحريك سعر السولار فقط  بواقع سعر السولار عند  8.25 جنيه للتر، في حين تم تثبيت أسعار باقي المواد البترولية دون أي زيادة.

اقرأ أيضا|  انطلاق فعاليات الدورة التدريبية بمجال السلامة والصحة المهنية بأسوان

جاء ذلك عقب حضوره لاجتماع مجلس المحافظين، برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبحضور المحافظين من خلال تقنية الفيديو كونفرانس.

وأعلن المحافظ بأن التعريفة الجديدة للأجرة ستكون بزيادة لا تتجاوز 10 % مع جبر الكسور لأقرب 50 قرشاً منعاً لحدوث أي مناوشات أو إختلافات بين الركاب والسائقين، وذلك طبقاً للنموذج المعد في هذا الشأن.

أما فيما يتعلق بسيارات التاكسي فقد تم تحديد قيمة فتح البونديرة للعداد بـ7 جنيه، على أن يتم حساب مسافة الكيلو متر الواحد بـ3 جنيه، وتزداد بنسبة 25٪ من إجمالي المبالغ المستحقة.

وأكد اللواء أشرف عطية، على أنه تم إقرار التعريفة الجديدة للأجرة بعد الدراسة الفعلية للطرق والمسافات بين خطوط السير المختلفة لتحديد التعريفة بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للسولار.

وأشار محافظ أسوان، إلى أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن ومديري المواقف بالمتابعة الميدانية اليومية بتكثيف الحملات الرقابية على مختلف خطوط السير لسيارات السيرفيس والتاكسي سواء الداخلية أو الخارجية لمنع أي محاولات لاستغلال المواطنين، والتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية، أو محاولة تهريبها، حيث تم التنسيق مع وزارة البترول لتوفير متطلبات المحافظة من الكميات المناسبة من السولار للوفاء باحتياجات الحافلات والأتوبيسات الخاصة بنقل الركاب بين مصر والسودان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة