النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى


برلمانية: الحوار الوطني إشارة هامة لاستقرار الدولة المصرية

خالد العوامي

الخميس، 04 مايو 2023 - 12:13 م

قالت النائبة رحاب موسى ، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطنى حوار شامل وكامل، ونقله جديدة على المجتمع المصرى حيث أصبح الحوار السياسي حوار شعبى برعاية رئيس الجمهورية ومشاركة واسعة من جميع الأطراف السياسية.

 اقرأ أيضا :دلالات الحوار الوطني.. خريطة طريق لبناء الجمهورية الجديدة

وأشارت النائبة رحاب موسى، أن ملف المرأة من الملفات الهامة، التى تحتاج إلى متابعة مستمرة، حيث أن المرأة المصرية حققت مكاسب عديدة خلال الفترة الماضية في ظل استراتيجية حقوق الإنسان، و استراتيجية تمكين المرأة، مضيفة أن الحوار الوطني إشارة هامة لاستقرار الدولة المصرية في ظل العديد من التحديات العالمية والإقليمية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن من الجيد ان نحقق من خلال هذا الحوار هدف مهم وهو أسرة مصرية متماسكة تحقق الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية، ونركز على قانون العمل وبحث المشاكل الاقتصادية للمرأة والقانون الخاص بالانتخابات وتمثيل المرأة ومواجهة "الابتزاز الإلكتروني".
 
انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وذلك بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

 يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني إنطلقت أمس، وسط مشاركة فعالة من جميع فئات الوطن.
 وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سوف تنطلق مرحلة جديدة في مسيرة الحوارِ الوطني، قائلا: "نتشارك ونتفاعل من أجل الوصولِ لمخرجاتٍ جديةٍ تخدمُ الوطن والمواطن".


 وتابع مجلس أمناء الحوار الوطني، على مدار اجتماعات المرحلة التحضيرية، تلقى الحوار الوطني العديد من طلبات المشاركة واستقبل العديد من المقترحات والرؤى من مختلف القوى السياسية والنقابية، والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء وحتى المواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة