تحول السيارة لكوم حديد جراء الحادث
تحول السيارة لكوم حديد جراء الحادث


«التضامن»: صرف 100 ألف جنيه لأسر المتوفين في حادث طريق «الخارجة - أسيوط»

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الخميس، 04 مايو 2023 - 01:07 م

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي، من ضحتايا الحادث الذي وقع على طريق «الخارجة - أسيوط»، والذي أسفر عن وفاة 18 راكبًا، وإصابة 29 آخرين، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الخارجة العام، ومستشفى أسيوط الجامعي، والإيمان بأسيوط. 

جدير بالذكر أن جميع الضحايا من محافظة الوادي الجديد باستثناء طبيب بيطري شاب من محافظة القاهرة، كما أن أكثر الضحايا من الرجال بإجمالي 13 رجلا وسيدتين وثلاثة أطفال.

أقرأ أيضا: محافظة القاهرة يعلن طريقة التقديم 146 وظيفة خالية

أما المصابون فتقرر الصرف طبقاً لمدة البقاء في المستشفى، ولنسبة العجز حال حدوث عجز، حيث وجه رئيس الوزراء بسرعة صرف التعويضات أول الأسبوع القادم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر فى الأرواح ومساعدة الأسر.

وتم توجيه مؤسسة التكافل الاجتماعي بالوادي الجديد بصرف مساعدة عاجلة لأسرة كل متوفي قدرها 10 آلاف جنيه. 

كما قامت الوزيرة بالتنسيق مع جمعيات الهلال الأحمر المصري والجمعية الشرعية وبنك الطعام المصري والجمعية الخيرية ببولاق والجمعية الخيرية بالخارجة وجمعية البيئة بحي معاذ وغيرها من الجمعيات المحلية، وذلك للتعاون في نقل أسر المصابين، وتقديم المساعدات السريعة للأسر، ولتوفير الكساء للسادة المصابين، والأغدية لأسرهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر المتوفين والمصابين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة