التنفس العميق
التنفس العميق


التنفس العميق| الحيلة السهلة لتجعل نفسك تبدو أجمل

آلاء اليمانى

الخميس، 04 مايو 2023 - 05:48 م

ينفق الكثير من الأشخاص مئات الجنيهات كل عام في محاولة لتجميل أنفسهم، سواء كان ذلك عن طريق المكياج أو الحفاظ على اللياقة البدنية في صالة الألعاب الرياضية، وقد يكون ذلك في معظم الأحيان مكلفًا، و وفقا لما ذكر بصحيفة« ذا صن البريطانية» فقد كشف أحد الخبراء عن طريقة بسيطة للظهور بمظهر أجمل دون أن يكلف ذلك فلسا واحدا.

اقرأ أيضا| هل كريم تجاعيد الوجه بديل عن العمليات التجميلية؟

أشارالخبراء إلي أن سر الجمال يكمن في طريقة التنفس، و أن التنفس فقط من خلال الأنف يمكن أن يمنع ظهورالعينين الكسولة والوجه المستطيل، بالأضافة إلى أن الفم مصمم للتنفس فقط عندما يكون الممر الأنفي مقيدًا بالبرد أو الحساسية، بخلاف الأكل والتحدث،إذ أنه عند التنفس من خلال الفم فيؤدي ذلك إلى الأفراط في تحفيز عضلات الخد، مما يجعل الوجه يبدو أطول،وتبدو العيون متدلية ويمكن أن تغير من شكل الأنف.

و قد يساعد التنفس الأنفي في تغيير بنية العضلات والأنسجة في الوجه، مما يساعد ذلك في الظهور بشكل أكثر جاذبية.

 وأضاف الدكتور ريتشارد ماركيز، طبيب أسنان في هارلي ستريت: بأن التكيف طويل الأمد لتنفس الأنف سيساعد عضلات الوجه وبالتالي يدعم وضع الفك وتشكيل الأسنان المستقيمة.

 ضغط الدم المرتفع


 يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم خطيرًا و يتسبب في الإصابة بحالات صحية خطير، و تتمثل إحدى طرق تقليل ضغط الدم المرتفع  عن طريق تقليل مستويات التوتر و التي تتم عن طريق التنفس بعمق من خلال الأنف.

 قال مارك دونوفان، كبير الصيدلانيين في شركة بوتس: إنه من خلال القيام بتمارين التنفس العميق، يمكن لذلك أن يساعد في تقليل زيادة التوتر، والتي يمكن أن تسبب ارتفاعًا في ضغط الدم .

 البكتريا السيئة

 يمكن للتنفس عن طريق الأنف أن يحمي من البكتيريا ومسببات الأمراض، إذ يمكن تصفية الأجسام الغريبة بسبب الشعر الأنفي،و ترطيب الهواء المستنشق مما يسهل على الرئتين استخدامه،بالأضافة إلى إنتاج أكسيد النيتريك وهو موسع للأوعية الدموية التي تساعد  في تحسين الدورة الدموية للأكسجين في الجسم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة