رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس علي عيسى
رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس علي عيسى


جمعية رجال الأعمال المصريين: الحوار الوطني يعكس حرص الحكومة على مناقشة كافة القضايا بشفافية

أ ش أ

الخميس، 04 مايو 2023 - 05:55 م

قال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس علي عيسى، إن طرح مختلف القضايا في الحوار الوطن يعكس حرص الدولة المصرية على عرض المشاكل والتحديات الراهنة بحرية وشفافية وهو ما يمهد الطريق لخبراء الاقتصاد وجمعيات رجال الأعمال والمستثمرين للتعرض إلى كافة التحديات الاقتصادية خاصة تلك المتعلقة بتهيئة مناخ الأعمال أمام الاستثمار المحلي والأجنبي المباشر.

وأكد عيسي في بيان اليوم على جاهزية جمعية رجال الأعمال المصريين بالعديد من التوصيات والمناقشات في كافة القطاعات الاقتصادية للعرض على الخبراء والمتخصصين في الحوار الوطني وخاصة في القطاعات التي تمثل أولوية للدولة المصرية وعلى رأسها الاستثمار والقطاع الإنتاجي بشقيه الزراعي والصناعي وكذلك الملف التصديري وكل ما يدفع الاقتصاد المصري إلى تحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة.

اقرأ أيضًا | محمد فايز: الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني وجهت كثير من التطمينات للقوى السياسية

وأشار إلى أن الجمعية سبق وأن شاركت في المؤتمر الاقتصادي وعرضت كافة التوصيات، كما تمتلك أوراق عمل متخصصة تم عرضها على مجلس الوزراء والعديد من الوزارات في مختلف اللجان النوعية بالجمعية ومن أهمها الصناعة والزراعة.

وأضاف رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أن من أهم ما نطالب به في الحوار الوطني تعزيز مناخ الاستثمار والنمو الاقتصادي من خلال تشريعات وضوابط صارمة لدعم القطاع الخاص وتعزيز دوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، أهمية تعرض الخبراء في الحوار الوطني لتجارب الدول في الاصلاح الاقتصادي وجذب رؤوس الأموال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة