مصطفى بكري
مصطفى بكري


مصطفى بكري: القوى الكارهة لمصر فشلت في إثارة الفتنة والاضطرابات| فيديو

أحمد فتحي

الخميس، 04 مايو 2023 - 06:29 م

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة المصرية مهتمة بما يجرى في السودان الشقيق، مشددا على أن مصر تؤكد دائما أهمية الخيار السلمي للحفاظ على أمن واستقرار السودان الشقيق، بالإضافة إلى حفاظها على حدودها.


وأضاف خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع مع كبار رجال القوات المسلحة اليوم، مبينا أن اللقاء تناول عددا من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها في حماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، كما تطرق إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي في ظل الظروف والتحديات الحالية بالمنطقة.
وتابع بكري، أن مصر بها 9 ملايين ضيف، مبينا أن الرئيس السيسي، وجه بتوفير التسهيلات الكاملة لاستقبال الأشقاء السودانيين، وعددهم 4.5 مليون سوداني في مصر.
 وأوضح أن مصر تواجه العديد من التحديات والمؤامرات، موضحا أن القوى الكارهة لمصر فشلت في إثارة الفتنة والاضطرابات وتم الانتصار على الإرهاب، ولم تغلق هذه القوى صفحاتها بعد.
وشدد على أن الدولة تواجه كل هذا بقوة وعزيمة، بوجود القوات المسلحة ورجال الشرطة، لافتا إلى أن مصر بها مشكلات ولكن يوجد وطن، وهناك أمن واستقرار وعلينا بالنظر إلى البلدان الأخرى.

ولفت إلى أن الدولة المصرية تعمل في كافة الاتجاهات والأصعدة، سواء سياسيا أو اقتصاديا، والاهتمام بالأمن الغذائي للدولة، والاعتماد على الإنتاج المحلي، وهناك تخطيط للمستقبل، مشيرا إلى أهمية النظر إلى وضع الدولة الآن من سنوات سابقة رغم الأزمات والتحديات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة