د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب : مع قراء «الأخبار»

محمد حسن البنا

الخميس، 04 مايو 2023 - 07:50 م

اليوم نلتقى مع قراء «الأخبار» عبدالله شافعى يطلب لتشجيع التصدير، العمل على خفض الواردات وإعداد قائمة بالفجوة فى الإنتاج الصناعى والزراعى ونبدأ فى الإنتاج محليا، بدلا من الاستيراد من الخارج. وسبق أن نجحت البحوث الزراعية فى إنتاج تقاوى كانت تستورد بأكثر من مليار دولار سنويا. ولدينا الكوادر البحثية ذات الكفاءة العالية.

ويطالب شافعى أيضا بمنع أية استثناءات لأية جهات أو شخصيات فى مخالفات قانون المرور.

محمد الخرادلى: طريق شنديد/ كفرعوانة مركز إيتاى البارود يخدم عدة قرى، لكنه متهدم نهائيا وأصبح منعدم المنفعة. وتحولت كل المواصلات إلى طرق أخرى تبعد المسافة 10 كم. احتار الناس بهذه القرى والعاملون بإيتاى أو دمنهور بسبب غلق هذا الطريق منذ عامين.

المهندس هانى صيام يطلب الإعداد مبكرا لليوبيل الذهبي لاحتفالات مصر القادمة بذكرى نصر أكتوبر العظيم، وذلك بتشكيل لجنة عليا برئاسة د.مصطفى مدبولى لإعداد خريطة الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية على نحو غير مسبوق يرسخ مفهوم النصر العظيم. وتقديم فيلم عن الضربة الجوية، وكيف أفقدت العدو الإسرائيلى توازنه فى وقت قياسى أبهر الخبراء العسكريين على اختلاف جنسياتهم. كما يقترح صيام تضامن الدول العربية والإسلامية لإطلاق قمر صناعى إسلامى يرصد أهلة الشهور العربية ( الهجرية ) ويقضى على فتنة التضارب كل شهر حول رؤية الهلال.

يحيى النجار يتحدث عن أهمية الضمير فى الحد من الاحتكار وزيادة الأسعار، وأنها الأساس فى عملية الإصلاح الاقتصادى ومنع الجشع.
ناهد القرشى: أنا من محبى الرئيس السيسى والداعمين له، ولأننا لامسون دائما حرصه على راحة المواطن فكان عندنا عشم إنه على الأقل يقلل مدة تطبيق التوقيت الصيفى. واقترح لتوفير الطاقة تنظيم مواعيد غلق المولات والمحلات. شريف عبدالقادر ينتقد نشر فيديوهات مغرضة وسخيفة تسىء للأطفال على مواقع السوشيال ميديا، سواء من الآباء أو الأمهات أو من جهات وهيئات تبرز الغنى والفقر ، ويطالب بمراقبة ذلك.

دعاء: اللهم إنى أعوذ بك من البخل والكسل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة