صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


دوي صافرات الإنذار وانفجارات في كييف

رويترز

الخميس، 04 مايو 2023 - 09:09 م

أصدرت السلطات الأوكرانية، مساء اليوم الخميس 4 مايو، إنذارا من غارات جوية على كييف والمنطقة المحيطة بها وسمع شهود دوي اطلاق نيران مدافع صغيرة وانفجارات في العاصمة.

وسمع شهود من رويترز طلقات نارية وانفجارات متكررة بالقرب من وسط المدينة، فيما قال سكان شقوا طريقهم إلى الملاجئ تحسبا لوقوع غارات جوية لرويترز إنهم رأوا طائرات مسيرة في الهواء.

في سياق أخر اتّهمت الرئاسة الروسية الخميس الولايات المتّحدة بإصدار أمر لأوكرانيا بشنّ الهجوم المفترض الذي استهدف بطائرتين مسيّرتين مبنى الكرملين في موسكو الأربعاء بقصد اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين والذي أحبطته الدفاعات الروسية وتنفي كييف أيّ ضلوع فيه.

وقال المتحدثّ باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إنّ "جهود كييف وواشنطن لإنكار أيّ مسؤولية لهما (عن الهجوم المفترض) سخيفة تماماً. القرارات المتعلقة بهجمات كهذه لا تُتّخذ في كييف، بل في واشنطن. كييف تنفّذ فحسب ما يُطلب منها".

بينما أكد متحدث باسم البيت الأبيض على أن الكرملين يكذب حين اتهم واشنطن بالتخطيط لهجوم مفترض بمسيرات أوكرانية على الكرملين أعلنت موسكو إحباطه.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي لقناة ام اس ان بي سي "لا علاقة لنا بهذه القضية"، متهما المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه "يكذب بكل وضوح وبساطة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة