انسداد الأنف
انسداد الأنف


الزنجبيل الأبرز.. 5 علاجات منزلية يمكنك القيام بها للتخلص من انسداد الأنف

سارة شعبان

الجمعة، 05 مايو 2023 - 12:10 م

يعد انسداد الأنف حالة شائعة يعاني منها معظم الناس، بسبب الحساسية وتغيرات الطقس. ولكن لحسن الحظ ، هناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية الفعالة والتي يمكنك القيام بها للتخلص منها.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات المنزلية التى يمكنك القيام بها للتخلص من انسداد الأنف

 

اقرأ أيضا:احذر .. 4 عادات خاطئة يمكن أن تضر بصحة جهازك الهضمي


كمادة الزنجبيل أو الشاي


يعمل الزنجبيل بشكل جيد عند استخدامه كضاغط أو عند تناوله كشاي، كل ما عليك فعله هو غلي بعض قطع الزنجبيل في كوبين من الماء.وبمجرد الانتهاء ، انقعي قطعة قماش جديدة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وحاول التنفس من خلاله حتى ينفتح أنفك.


اشرب خل التفاح مع الماء الدافئ

معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ، يمكن أن يساعدك خل التفاح في الحصول على راحة من انسداد الأنف، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يجعل المخاط رقيقًا ويمنع الانسداد، وامزج ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح في الماء الدافئ ثم تناول الخليط ثلاث مرات في اليوم لتحقيق فوائده الأنفية.لمذاق أفضل ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل.


دش ساخن لاستنشاق البخار


يعد الاستحمام بماء ساخن فعال للغاية في حالات انسداد الأنف، إذ يقلل البخار الذي تستنشقه من الألم وعدم الراحة والضغط في أنفك ، مما يساعدك على الشعور بالراحة.في ضوء ذلك ، يمكنك أيضًا استنشاق البخار من وعاء من الماء الساخن لأنه يعمل بشكل جيد.وأيضًا ، من الآمن القيام بهذين النشاطين عدة مرات في اليوم.

 

استخدم مرطب الغرفة لترطيب الهواء


أحد الأسباب العديدة لاستخدام المرطب هو أنه يضيف الرطوبة إلى الهواء ويساعدك على التنفس بشكل أفضل، وهذا يقلل من كمية الهواء الرطب من حولك والذي يمكن أن يسبب اضطرابًا في ممر الأنف، وهناك العديد من آلات التبخير هذه المتوفرة بسهولة في السوق ولكنها تمارس السلامة أثناء استخدامها لتجنب الاحتراق.


تصحيح وضعية نومك


يزداد الاحتقان أو الانسداد في الأنف أثناء النوم، ضع دائمًا وسادة إضافية تحت رأسك حتى ترتفع رأسك قليلاً ولا يتم دفع المخاط مرة أخرى إلى الممر الأنفي.بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع بعض زيت النعناع تحت أنفك لتحسين التنفس.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة