رمضان صبحي
رمضان صبحي


بالوقوف على الكرة رمضان صبحي والسوبر.. ذكريات مثيرة وتحد خاص أمام الأهلي

عبدالحليم الشاهد

الجمعة، 05 مايو 2023 - 12:27 م

يخوض رمضان صبحي، نجم بيراميدز تحديا من نوع خاص، في المواجهة المرتقبة التي تجمع الفريقين مساء غد الجمعة على ملعب محمد بن زايد بالإمارات على كأس السوبر المصري.

ويمتلك رمضان صبحي ذكريات مثيرة في مباريات السوبر التي خاضها عندما كان لاعبا بالأهلي، بينما هي الأولى له بقميص بيراميدز.

ذكريات مثيرة

أول ذكريات رمضان صبحي المثيرة في السوبر تعود لنسخة عام 2015، عندما استضافت الإمارات لأول مرة مباراة الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر.

وشهدت المباراة النارية التي جمعت الفريقين وقتها قيام رمضان صبحي، بتكرار حركته الاستعراضية الشهيرة عندما قام بالوقوف على الكرة، ما أشعل أجواء المباراة.

واشتبك لاعبو الفريقين بسبب تصرف رمضان، قبل أن يتدخل حسام غالي قائد الفريق الأحمر ويقوم بتوبيخ رمضان صبحي، إلى أن انتهى اللقاء لصالح الأهلي بنتيجة (3-2).

وأثار رمضان صبحي الجدل مجددا في مباراة السوبر عام 2019 في المباراة التي استضافها ملعب برج العرب بين الأهلي والزمالك.

وحقق الأهلي الفوز في هذا اللقاء بنتيجة (3-2)، قبل أن يتوجه رمضان صبحي مع زميله حسام عاشور للاحتفال مع جماهير الأهلي بتوجيه هتافات ضد نادي الزمالك، ما تسبب في أزمة جديدة للاعب.

لقب أول

ويأمل رمضان صبحي مع فريقه بيراميدز لاستغلال فرصة لعب مباراة السوبر أمام الأهلي، بعد اعتذار الزمالك حامل لقب بطولة الدوري المصري احتجاجا على قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة بتعليق إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا".

ويسعى بيراميدز لحصد أول بطولة في تاريخه، الأمر الذي يمثل أهمية خاصة لرمضان صبحي، بعد أن فضل الانتقال إلى بيراميدز بدلا من الأهلي، في صفقة أثارت جدلا واسعا.

كما يسعى رمضان لتحقيق انتصاره الثاني أمام الأهلي، حيث خاض منذ انضمامه لبيراميدز في موسم 2020-2021، 7 مباريات أمام بيته القديم حقق خلالها الفوز في مباراة واحدة بموسم 2021-2022 بنتيجة (2-0).

في المقابل، خسر رمضان صبحي مع بيراميدز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.

وسجل نجم بيراميدز هدفا وحيدا في شباك الأهلي بقميص بيراميدز في مباراة ربع نهائي كأس مصر لموسم 2020-2021 والتي انتهت لصالح الأهلي بنتيجة (2-1).

اقرأ أيضا|الأهلي وبيراميدز  مواجهة ثأرية على لقب السوبر المصري 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة