عالم روسى فى اسيوط لمكافحة السرطان
عالم روسى فى اسيوط لمكافحة السرطان


عالم روسى فى اسيوط لمكافحة السرطان

أيمن عامر

الجمعة، 05 مايو 2023 - 02:40 م

ينظم قسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة الازهر بأسيوط في الساعة 11 صباحاً السبت 6 مايو الجارى محاضرة للدكتور رومان كالينين عضو اكاديمية العلوم الروسية حول تنظيم وتعزيز كفاءة الجهاز المناعي في علاج اورام السرطان بعنوان " النمذجة الجزيئية لتنظيم عمل الخلايا التائية المناعية المعدلة بمستقبلات المستضدات باستخدام مركب البارناز-بارستار لعلاج الأورام السرطانية" ويشرف علي لجنة التنظيم الدكتور حمدي علي ومنسق اللقاء الدكتور اسلام صابر .

أجرت 400 عملية جراحية.. إقبال كبير على قافلة «الأزهر» الطبية بمطروح

وعبر الدكتور كالينين عن سعادته لزيارة مصر لاول مرة وهو الحلم الذى تحقق منذ ولادة الشغف بمصر من الطفولة عندما قرأ الكثير عن تاريخ الحضارة المصرية .

وقال كالينين انه لم يكن مصدقا وهو في منطقة الاهرامات ان يداه تتلمس الهرم الاكبر , وخلال زيارته للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة حيث استقبله دينيس برونيكوف ممثلا عن مدير المركز مراد جاتين وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية .

اشاد رومان كالينين بدور المركز الروسي في نشر الثقافة الروسية ودعم التعليم .

ومن جانبه اشار شريف جاد ان مثل هذه الزيارات للعلماء الروس الي مصر تساهم في تطوير العلاقات العلمية بين البلدين وتعزيز البحث العلمي , كما تفتح مجالا للتعاون المشترك في المجال العملي .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة