خطباء المساجد السعودية يشيدون بدور المملكة في الحرب على المخدرات
خطباء المساجد السعودية يشيدون بدور المملكة في الحرب على المخدرات


خطباء المساجد السعودية يشيدون بدور المملكة في الحرب على المخدرات

أ ش أ

الجمعة، 05 مايو 2023 - 03:47 م

تناول خطباء المساجد في مختلف مناطق ومحافظات السعودية اليوم الجمعة ، خطر المخدرات ووجوب التوعية بأنواعها ومسمياتها وإيضاح خطورتها على النشئ والمجتمع، وذلك في إطار رسالة المنابر الدعوية والإرشادية في أمن وسلامة المجتمع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس أن الخطباء تطرقوا خلال الخطبة لبيان خطر المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع، وحرمة تعاطيها أو التستر على مهربيها ومروجيها ووجوب التعاون مع الجهات الأمنية ودعم جهودها بالإبلاغ عن المروجين والمهربين والمتواطئين وحث الأسر على الانتباه لأبنائهم من آفة المخدرات باختلاف أنواعها ومسمياتها ومنها المادة المخدرة القاتلة الشبو.

اقرأ أيضاً| مسؤول أممي: مستمرون في التعاون المباشر مع بغداد لمحاكمة جرائم داعش دوليًا

وأشاد الخطباء بجهود القيادة السعودية في الحرب على المخدرات بأنواعها ومروجيها عبر تسخير الإمكانيات والقوى كافة للقضاء على مروجيها قبل تنفيذ جرائهم ضد المجتمع.

وحث إمام وخطيب المسجد الحرام المسلمين أن ينظروا إلى ما حولهم وما في العالم من فتن واضطرابات وزعازع ، وأن يتأملوا أسبابها وبواعثها ، وأن ينظروا في واقع الفرد والجماعة فيما بينهم، وأن يتقوا الله في أنفسهم وفي أمتهم وفي أوطانهم «وَاتَّقُوا فِتْنَهُ لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَةٌ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ»، فسعادة الأمة وكرامتها وعزتها ، يعتمد على عقيدتها وعلى أخلاقها وفضائلها .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة