محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان
محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان


بسيوني: المشاركة الواسعة بالحوار الوطني دليل توافق كل التيارات على دعم الجمهورية الجديدة

مروة العدوي

الجمعة، 05 مايو 2023 - 04:07 م

أكد محمود بسيوني، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، أن الحوار الوطني مفتوح لكافة التيارات، وهذا يؤكد أن الحريات فى مصر مصانة طالما لم تتجاوز القانون.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريحات خاصة لــ بوابة أخبار اليوم،  أن الجلسة الافتتاحية كانت واسعة تشمل كافة التيارات، وهذا يؤكد علي وجود اتفاق مجتمعى على دعم الدولة المصرية في الوقت الصعب اللي بتمر بيه، لافتًا إلى وجود اهتمام كبير بالمحور الاقتصادي وطرح كل الأفكار الممكنة للخروج من التحدي الاقتصادي والتي اتفق المشاركين على تأثر مصر بالأزمة الدولية وارتفاع نسب التضخم فى العالم.

اقرأ أيضًا| بسيوني: لقاء المنظمات الحقوقية انفتاح من الحوار الوطني على ملف حقوق الإنسان | خاص

وتابع: أهم انطباع في الجلسة الافتتاحية هو الجدية الشديدة في التعامل من جانب الدولة مع الحوار الوطني وأن المشاركة الواسعة من كل التيارات يأكد أن كل التيارات لمست الجدية ورغبة الدولة المصرية في التحاور مع كل المصريين وأنه لا توجد أي خطوط حمراء تعوق الحوار.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، أن في الجلسة الافتتاحية كان فيه حضور لافت للسفراء الأجانب وممثلي البعثات الأجنبية للاطلاع على التجربة المصرية، موضحًا إلي أنه ولأول مرة نرى في تجارب الحوار الوطني العرض المميز اللي قدمه المستشار محمود فوزي اللي قدم عرض منهجي موضوعي لكل المقترحات والملفات وهو ما أعطى انطباع جيد جدًا أن كافة الأفكار والأطروحات اللي وصلت للجنة من كل المشاركين تم النظر فيها وتصنيفها ووضعها للاستفادة منها، وأن مصر تريد الاستماع للجميع وأن من حق المصريين أنهم يتابعوا ما يحدث في بلدهم ويراقبوا ويحاسبوا.

وتابع: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى غاية الأهمية وفتحت الطريق لطمأنة الجميع لمسار الحوار وجدية الدولة في التعامل مع الحوار الوطني وأنه يرسم الخطوط العريضة للجمهورية الجديدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة