الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي


ميلان وإنتر وروما في اختبارات نارية بالكالتشيو قبل المعترك الأوروبي

محمد أنور

السبت، 06 مايو 2023 - 10:38 ص

تشهد مساء اليوم السبت مواجهات نارية وحاسمة في الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وتفتتح المرحلة بلقاء ميلان حامل اللقب وسادس الترتيب مع لاتسيو الثاني، على أن يلعب بعدها روما السابع مع إنتر صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وبما أنه لا تفصل سوى 6 نقاط بين روما السابع وجاره لاتسيو الثاني قبل 5 مراحل على نهاية الموسم، سيكون الصراع مفتوحًا على المراكز الثلاثة المتبقية لدوري الأبطال.

ويبدو لاتسيو ويوفنتوس الأفضل وضعًا من حيث عدد النقاط التي قد تتغير بالنسبة للأخير، إذا ما خسر جزءًا من النقاط الـ 15 التي أعيدت إليه في قضية التلاعب المالي.

ويتقدم لاتسيو في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن كل من أتالانتا الخامس وميلان السادس وروما السابع، الذي لا يفصل بينهم سوى فارق الأهداف، فيما يأتي يوفنتوس ثالثًا بفارق نقطة فقط خلف نادي العاصمة و3 أمام إنتر الرابع.

وكان ميلان وروما أكبر الخاسرين في مرحلة منتصف الأسبوع، إذ تراجعا إلى المركزين السادس والسابع بنفس عدد نقاط أتالانتا الصاعد الى المركز الخامس بفوزه على ضيفه سبيتسيا (3-2).

وكان ميلان في طريقه للهزيمة أمام ضيفه كريمونيزي قبل أن ينقذه البديل البرازيلي جونيور ميسياس بإدراكه التعادل 1-1 في الوقت القاتل، فيما تعادل روما على أرض مونتسا بالنتيجة ذاتها.

وسيحاول ميلان التعويض، حين يستضيف لاتسيو في مباراة صعبة على فريق المدرب ستيفانو بيولي الذي أذل ذهابًا في العاصمة برباعية نظيفة.

وبعد الخسارة مرتين على التوالي أمام تورينو (0-1) وإنتر (1-3)، عاد لاتسيو الأربعاء إلى سكة الانتصارات بتغلبه على ساسولو (2-0)، ويمني النفس بأن يتمسك بالوصافة.

وخلافاً لميلان المنشغل ذهنياً بالموقعة التي تنتظره الأربعاء ضد جاره إنتر في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، يخوض لاتسيو اللقاء من دون حسابات فيما يخص التشكيلة الأساسية.

لكن الهم الوحيد لمدربه ماوريسيو ساري هو التعامل مع مهاجمه القائد تشيرو إيموبيلي، الذي لم يخف غضبه الشديد بعد استبداله ضد ساسولو.

وعلى غرار ميلان، سيكون إنتر منشغلا ذهنيًا بمواجهة جاره وعدوه اللدود، حيث يحل "النيراتزوري" ضيفًا على روما ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي ينتظره مواجهة حاسمة في المربع الذهبي بالدوري الأوروبي، عندما يستقبل باير ليفركوزن الألماني الخميس المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق لقاء ميلان ولاتسيو في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App ، beIN Sports 2 FR ".

ومن المقرر أن ينطلق لقاء روما  وإنتر في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية : " AD SPORTS Premium 1 ، Starz Play App ، beIN Sports 2 FR ".

يذكر أن نابولي تمكن من تحقيق حلم التتويج بلقب "الكالتشيو"، بعد تعادله مع أودينيزي (1-1)، في الجولة الـ 33، ليوسع الفارق بينه وبين مطارده لاتسيو إلى 16 نقطة.

ودون نابولي على رقمًا قياسيًا بتتويجه بلقب الكالتشيو قبل 5 جولات على النهاية، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

ويعد هذا اللقب هو الثالث لكتيبة المدرب لوتشيانو سباليتي في تاريخ مشاركات الفريق بالدوري الإيطالي.

ولم يتوج نابولي باللقب منذ حقبة الأسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا عام 1990، الذي قاد الفريق لأول لقبين في تاريخه.

وكان نابولي يحتاج للتعادل أو الفوز على أودينيزي، للتتويج رسميًا بلقب الاسكوديتو الثالث في تاريخه بعد لقبي 1987 و1990.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة