علاج فروة الرأس الجافة
علاج فروة الرأس الجافة


لشعر صحي.. علاجات طبيعية لفروة الرأس الجافة

سارة شعبان

السبت، 06 مايو 2023 - 11:44 ص

يمكن أن تصاب فروة الرأس بالجفاف، بسبب عدة عوامل بما في ذلك التغيرات المناخية وبعض الأمراض الجلدية والمكونات القاسية في منتجات العناية بالشعر، ويمكن أن يؤدي إلى الحكة والتهيج في فروة الرأس، مما يسبب قشرة الرأس وتساقط الشعر.

 

وبينما يمكنك العثور على علاجات طبية لتهدئة الحالة، لا شيء يعمل بشكل أفضل من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي من شأنها ترطيب فروة رأسك بشكل فعال، وذلك حسبما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا

سببًا قويًا في الإصابة بالتقزم.. كيف تحمي طفلك من الأنيميا وفقر الدم؟

 


زيت جوز الهند


يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المرطبة والمضادة للفطريات والبكتيريا، ويمكن أن يساعد في علاج جفاف فروة الرأس وتقليل قشرة الرأس والتهابات الجلد الجافة الأخرى، كما يرطب ويغذي فروة الرأس ويجعلها صحية، ويحتوي على بعض الخصائص المضادة للميكروبات في زيت جوز الهند تقلل أيضًا من حكة فروة الرأس، لذلك اخلطي زيت جوز الهند مع الليمون وضعيه على فروة رأسك. اشطفه بشامبو خفيف بعد 30 دقيقة.


العسل والأفوكادو


يساعد العسل على ترطيب فروة الرأس الجافة ويقلل من تساقط الشعر مع إضافة لمعان إلى بشرتك، كما أنه يقلل من التجعد والبهتان وينعم خصلات شعرك وينعمها، كما يساعد الأفوكادو أيضًا على دعم الحاجز الطبيعي لفروة الرأس ويجدد فروة الرأس الجافة، فهو مزيج مهروس من الموز والأفوكادو والعسل، وضعي هذا القناع على شعرك وفروة رأسك، وانتظري 30 دقيقة قبل شطفه.


خل حمض التفاح


يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للميكروبات ، ويساعد على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس والتي بدورها تساعد في استعادة عمل الغدد الدهنية ، وبالتالي تلطيف فروة الرأس الجافة، ويمكنه أيضًا مكافحة تراكم الخميرة والبكتيريا بسبب خصائصه المضادة للفطريات، اخلطي خل التفاح بالماء ودلكيه على فروة رأسك، واشطفيه بعد 10 دقائق بالماء البارد.


عصير بصل وعسل


غني بالمواد الكيميائية النباتية والخصائص المضادة للالتهابات ، يساعد عصير البصل على تقليل جفاف فروة الرأس ، وبالتالي القضاء على قشرة الرأس وتقشر الجلد، ويمكنه أيضًا تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وإضافة العسل تغذي فروة رأسك، لذلك ابشر بعض البصل واستخرج العصير، ثم يضاف العسل ويخلط جيدا، وضعي هذا الخليط على فروة رأسك واشطفه بعد 15-30 دقيقة بالشامبو.


الزبادي


يعتبر الزبادي أحد أفضل المرطبات الطبيعية ، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يضيف تغذية لفروة رأسك ويساعد في علاج مشاكل فروة الرأس والقشرة الجافة والقشرية، ويعتبرالزنك الموجود فيه يسهل نمو الخلايا ويمنع ترقق الشعر وانقسام الأطراف، واخلطي الزبادي مع العسل وضعيه على فروة رأسك. اغسله بعد 20-30 دقيقة بالماء البارد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة