ارشيفية
ارشيفية


تباين أراء طلاب صفوف النقل حول مستوى الامتحانات

فاتن زكريا

السبت، 06 مايو 2023 - 12:46 م

تباينت أراء طلاب صفوف النقل في محافظتي القاهرة والجيزة ، حول مستوي الامتحانات التي اداها الطلاب اليوم ، حيث رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إنطلاق أول أيام إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى بمختلف المراحل التعليمية في المحافظات.

وأوضحت عبير، أن الإمتحانات شهدت أجواء هادئة ومستقرة دون حدوث أو وقوع أي مشكلات داخل اللجان، لافته إلي وجود بعض الأسئلة التي وصفها أولياء أمور بالصعبة والغير مباشرة في بعض المواد.


اقرأ أيضا|«التعليم» تصدر تعليمات للمديريات بشأن امتحانات التيرم الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي

وتفاعل العديد من أولياء الأمور علي صفحة إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وإئتلاف أولياء الأمور، في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر: "سنة خامسة دراسات اجتماعية بميت غمر بالدقهلية غير مباشر في أكثر من سؤال".
وذكرت ولي أمر أخري: "النحو غير مباشر، طلاب الصف الأول الثانوي بدمياط عن إمتحان اللغة العربية وباقي الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط"، وتابعت أخري: "العربي كام فيه تكات بس كان سهل، في امتحان اللغة العربية بالجيزة"، واستكملت ولي أمر: "خامسة ابتدائي ماث محافظة القاهرة إمتحان طويل ومحتاج وقت أكثر".


وكانت قد انطلقت اليوم ، اول ايام اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2023/2022، لطلاب صفوف النقل بالقاهرة" الخامس الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي"، ولطلاب محافظة الجيزة" الرابع والخامس الابتدائي، الأول الإعدادي، والأول الثانوي".
ويؤدي الطلاب، اليوم، داخل اللجان، امتحان مادتي اللغه العربيه والتربية الدينية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.
جدير بالذكر، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن صياغة الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية يهدف إلى تحسين جودة حياة المتعلمين وأسرهم من خلال تأسيس بيئة تعلم صحية وسعيدة تتيح خبرات تعليمية متنوعة تتناسب مع المرحلة العمرية لطلاب المرحلة الإعدادية وتبرز قدراتهم.

وأشار الوزير إلى أن الإطار العام يستهدف أيضا التركيز على الكيف وليس الكم وتقدير التعلم العميق تحقيقا للمزيد من التعلم مع الوضع فى الاعتبار ما تم من فقد للتعلم أثناء تداعيات جائحة كورونا والتي تركت فجوة في مختلف أنحاء العالم لا تزال الدول تتعامل مع تأثيراتها في مجال التعليم، فضلا عن أهمية تحقيق التوازن بين أنشطة التعلم والمشاركة الإيجابية للطلاب فى الأنشطة الحياتية داخل أسرهم ومجتمعاتهم.



 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة