طلاب المدرسة
طلاب المدرسة


مهزلة.. نقل مكان الامتحانات دون إخطار الطلاب في مدرسة بالمنيا| فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 مايو 2023 - 01:41 م

كتب - حمد الترهوني

سيطرت حالة من القلق على تلاميذ مدرسة عرب بني خالد الابتدائية التابعة لمركز ملوي، جنوبي محافظة المنيا، بعد إخبارهم بغلق المدرسة قبل أداء الامتحانات بدقائق. 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لحالة القلق التي أصابت تلاميذ المدرسة، ودخولهم في حالة بكاء مستمر خوفا على ضياع امتحانات نهاية العام عليهم. 

اقرا ايضا :تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات وجاهزية المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني| صور

وأظهر مقطع الفيديو تجمع عشرات التلاميذ أثناء تواجداهم داخل المدرسة في حالة قلق وامتلأت، حيث أكدوا أن بعض المدرسين أخبروهم بأنه تم نقل الامتحانات إلى مدرسة أخرى بقرية "قصر هور" التي تبعد عنهم بمسافة 6 كيلو مترات. 

وأكد شاهر صابر سيف أحد أولياء الأمور لـ«بوابة أخبار اليوم» أننا تفاجئنا صباح اليوم السبت بغلق مدرسة عرب بني خالد الابتدائية أثناء ذهاب التلاميذ لتأدية الامتحانات بحجة أن المدرسين رافضين الذهاب إلى المدرسة لبُعد المسافة فهل هذا يعقل؟. 

وأضاف "شاهر" أن أولياء الأمور لم يصلهم أي إخطار من المدرسة بنقل امتحانات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي إلى المدرسة التي تم نقل امتحانات التلاميذ إليها وهل من المعقول الأطفال أن يقط التلاميذ مسافة 6 كيلو سيرًا على الأقدام؟، فضلا عن الخطر الذي يتعرضون له من الكلاب الضالة وحوادث السيارة مشيرًا إلى أن أولياء الأمور تواصلوا مع إدارة ملوي التعليمية من أجل حل هذه المشكلة لكن كان ردهم صادم "إحنا القرار واللي عايز ييجي يمتحن ييجي واللي مش عايز ييجي هو حر". 

وأضاف رمضان عيد عمار أحد أولياء الأمور: "بعد تعب عام كامل يكون ده مصير ابني أنه يحرم من الامتحانات عشان المدرسين مش عايزين يجو المدرسة عشان بعيده عليهم فين قرارت وزير التربية والتعليم من المسئولين عن هذه المهزلة في حق أبنائنا". 

وقال مفتاح خميس مهدي أحد أولياء الأمور: "ابني دخل في نوبة بكاء شديدة بسبب ضياع الامتحانات عليه.. اليوم التلاميذ راحو المدرسة كانت فاضية.. لو هتنقل الامتحانات مدرسة أخرى بأي حجة طب في مدرسة عرب أبوقلته تبعد عنا بحوالي كيلو واحد، لماذا الإصرار على الأماكن البعيدة التي تعرض أبنائنا للخطر؟".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة