الموسم السياحي الصيفي
الموسم السياحي الصيفي


والبقية تأتي تباعأ...

موسم صيفي جيد.. 30 ألف سائح أوروبي قادمون للاستمتاع بـ «شواطئ وآثار» أم الدنيا

مي سيد

السبت، 06 مايو 2023 - 06:31 م

 

تستعد وزارة السياحة والاثار وقطاع الفنادق والشركات لاستقبال الموسم السياحي الصيفي، وسط توقعات بزيادة التدفق السياحي لمصر. 

من جانبها أكدت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والأثار للشئون السياحية أن السوق العربي يعد من أهم الأسواق السياحية في مصر خلال الموسم السياحي الصيفي، وخلال ملتقى سوق السفر العربي في دبي كان يوجد اقبال كبير على الجناح المصري من السوق العربي.

السياحة: توم هانكس في مصر في زيارة عائلية خاصة

و أضافت شلبي أنه يوجد حركة سياحية جيدة من السوق العربي لمصر خلال الشهور المقبلة، موضحة أن الساحل الشمالي أحد أهم المقاصد السياحية المصرية المستهدفة لدى السائح العربي خصوصا بعد تسير رحلات طيران جديدة للساحل الشمالي في الصيف.

 

وتوقعت غادة شلبي تدفق سياحي في البحر الأحمر و القاهرة والإسكندرية و جنوب سيناء في الموسم السياحي الصيفي .

 

الألمان اكتساح

 

تشهد فنادق مرسى علم انتعاشة قوية من السياحة الأوروبية، حيث يستقبل المطار 142 رحلة طيران تقل 30 ألف سائح خلال الأسبوع الجاري حسب جداول التشغيل الأسبوعية في مطار مرسى علم.

وتحتل السياحة الألمانية والألبانية المراكز الأولى في توافد السياح على منطقة مرسى علم حيث إنهم يعشقون الشواطئ في مرسى علم والجو المعتدل المشمس، ثم يليهم السوق الإيطالية والسوق البولندية والسوق السويسرية والسوق البلجيكية والسوق الهولندية والسوق التشيكية.

تعد مرسى علم واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية طوال العام، لأنها تتمتع بشواطئ خلابة وجو معتدل، لذلك نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار صور لشواطئ مرسى علم، للترويج لها، خصوصا وأنها تتمتع بأكبر عدد من الدلافين في العالم.

 

مطارات مصر تستقبل الملايين

 

كشفت الشركة المصرية للمطارات التابعة لوزارة الطيران المدني عن إجمالي الحركة الجوية بأهم المطارات المصرية الداخلية خلال شهر أبريل الماضي حيث شهدت نشاط ملحوظ  وحققت قرابة إجمالي عدد 2 مليون راكب وإجمالي أكثر من 14 ألف حركة طائرات.

مطار الغردقة الدولي

وأكدت الشركة المصرية للمطارات أن مطار الغردقة الدولي قد سجل أعلى المطارات المصرية الداخلية حركة للركاب خلال شهر أبريل بإجمالي 855.732 راكب وعدد 5.769 حركة طائرات بينما سجل مطار سفنكس الدولي وهو أحدث المطارات المصرية المنضمة للتشغيل أقل حركة تشغيل بإجمالي عدد 8.211 راكبا و111 حركة طائرات.

 

ومن ناحية أخرى حصل مطار شرم الشيخ الدولي على المرتبة الثانية من إجمالي عدد الركاب بعد مطار الغردقة حيث سجل إجمالي عدد 536.181 راكبا و3.860 حركة طائرات وسجل مطار برج العرب الدولي إجمالي حركة ركاب تصل إلى 150.600 راكب، وإجمالي 1.393 حركة طائرات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة