محمود حميدة
محمود حميدة


القصة كاملة| مستجدات أزمة محمود حميدة مع محمد رمضان في فيلم «هارلي»

محمد عصام

السبت، 06 مايو 2023 - 07:08 م

تصدر النجم محمود حميدة، موقع التغريدات القصيرة تويتر في مصر، وذلك بالتزامن مع تكريمه أمس الأول بالمهرجان الكاثوليكي للسينما عن مجمل أعماله ومسيرته الفنية، وتحداد بعد أعلانه تقدمه بشكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد صناع فيلم هارلي بطولة محمد رمضان، بسبب مخالفتهم بنود التعاقد معه.

أزمة محمود حميدة وأبطال هارلي:

بدأت أزمات النجوم في موسم أفلام عيد الفطر 2023، مبكرا، حيث لم يمض يومان على عرض فيلم "هارلي" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان ومحمود حميدة ومي عمر، إلا وظهرت أزمة بين النجم محمود حميدة والجهة المنتجة للفيلم بسبب ترتيب إسم النجم محمود حميدة على تتر الفيلم.

قال الفنان محمود حميدة خلال تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما: " كان ليا شروط مكتوبة في العقد بتاعي والفيلم مكانش هيتعمل إلا بيها، و أخلوا عن شروطي، والواضح أن كان في تعمُد في الموضوع".

وتابع قائلاً عن إذا كان سوف يجمعه تعاون مع محمد رمضان في عمل أخر أم لا : "مظنش إن هيبقي في تعاون بينا تاني ،وأنا قدمت شكوي للنقابة".

وكشف الفنان محمود حميدة، أنه تقدم بشكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد صناع فيلم هارلي بطولة محمد رمضان؛ بسبب مخالفتهم بنود العقد. 

وقال محمود حميدة خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي: "هارلي لم يكن تجربة جيدة بالنسبة لي ولست سعيدًا بما حدث، وكانت هناك شروط في العقد المبرم بيننا خاصة بوضع اسمي على التتر وبدون تلك الشروط لم يكن سيظهر الفيلم للنور".

وتابع: "ورغم ذلك الشركة أخلت بالعقد واعتقد أن هناك تعمدا لا أعلم الدافع ورائه، وتقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية وأعلم أن مي عمر والمخرج محمد سامي ليس لهما أي علاقة بالأمر بل واعتقد أنهما مستاءين لما حدث".

عقود فيلم هارلي:

و كشفت أسماء حميدة ابنة الفنان "محمود حميدة" عن استيائها من صناع عمل الفيلم بسبب مخالفتهم بنود العقد بشأن وضع اسم والدها على تتر العمل بطريقة غير المتفق عليها مشيرة إلى ان أكتشفت ذلك خلال العرض الخاص للفيلم.

ونشرت أسماء حميدة صورة من العقود المبرمة بين والدها وبين الشركة المنتجة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتبين ان الفنان محمود حميدة تعاقد على المشاركة في الفيلم من خلال تقديم شخصية "ياسين حداد"، و وفق لبنود التعاقد اشترط حميدة أن يكتب اسمه بعد اسم بطل العمل مباشرة ودون الانتظار لكتابة اسم الفيلم.

وعلقت إيمان حميدة على صور العقود التي نشرتها قائلة: «احترام الغير يأتى من احترام النفس، فى أحسن مثال على عدم الاحترام أو التقدير أو حتى المهنية وعدم إحترام الحقوق  الأدبية والمعنوية وعدم الالتزام بالعقود التى هى شريعة المتعاقدين بين من يحترمون أنفسهم وعملهم والآخرين».

 

وتابعت: "حدث الآتى، صفتى مديرة أعمال الممثل محمود حميدة، وبما ان مشاهدتى للفيلم جزء أساسى من متابعة عملى ، ذهبت اليوم الى السينما لمشاهدة فيلم هارلى 🎥 بما أنه لم يتم إبلاغى بموعد أو مكان العرض الخاص»

و واصلت: «لمعرفة كيف تم عمل التترات الخاصة بالفيلم حيث أنى سألت أكتر من مرة الاشخاص المسؤلين عن العمل سواء من الشركة المنتجة التى يمثلها سامر المحضر  او من الشركة المنفذة للانتاج، والتى يمثلها محمود الشيخ، ولم يفدنى أحد بإجابة الا أنه"لسة التترات ما اتعملتش" وذلك الى ما قبل عرض الفيلم بثلاثة أيام».

واختتمت: «فوجئت بكتابة اسم محمود حميده بعد اسم الفيلم بل و بعد اسم احد ابطال العمل وهى مخالفة صريحة للبند الخاص بالتترات عن ما تم الاتفاق عليه فى العقد بينى وبين الشركة المنتجة والذى تم عن طريق وبعلم المنتج المنفذ محمود الشيخ، كما هو موضح بالصورة». 

وأكدت أن ما حدث هو أحسن مثال على عدم الاحترام أو التقدير أو حتى المهنية، وكذلك عدم احترام الحقوق الأدبية والمعنوية وعدم الالتزام ببنود التعاقد.

حيث كتب اسم محمد رمضان كبطل للعمل، وكتب اسم مي عمر قبل أن يكتب اسم محمود حميدة، وهو ما يعد مخالفة لما جاء في العقد المبرم بين الطرفين.

أقرأ أيضاً - بعد نجاح حفل السعودية.. «تامر عاشور» ينضم لنجوم حائط المشاهير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة