أقوى الأساطيل البحرية العسكرية بالعالم
أقوى الأساطيل البحرية العسكرية بالعالم


تحكم البحار والمحيطات.. أقوى الأساطيل البحرية العسكرية بالعالم

وائل نبيل

السبت، 06 مايو 2023 - 09:53 م

تعد الأساطيل البحرية العسكرية، من أهم الأدوات العسكرية التي تمتلكها الدول لحماية سواحلها ومصالحها البحرية وتأمين الطرق التجارية البحرية.

وتتنافس الدول في بناء وتحديث هذه الأساطيل بشكل مستمر لضمان التفوق العسكري، والاستقرار الإقليمي والدولي. 

وفي هذا الموضوع، سنتحدث عن أقوى الأساطيل البحرية العسكرية في العالم، والتي تمثل قوة البحار والمحيطات التي تحمي مصالح دولها وتوفر الأمن البحري.

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أقوى الأساطيل العسكرية في العالم، حيث تمتلك أكثر من 400 سفينة حربية من مختلف الأحجام والأنواع، بما في ذلك حاملات الطائرات والغواصات والمدمرات والفرقاطات والسفن الهجومية، كما تمتلك الولايات المتحدة نظاماً فريداً من نوعه لتحليق الطائرات بدون طيار يعمل بالطاقة الشمسية يمكنه التحليق لفترات طويلة دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

وتأتي روسيا في المرتبة الثانية، حيث تمتلك أكثر من 300 سفينة حربية بما في ذلك حاملات الطائرات والغواصات النووية والمدمرات والفرقاطات، كما تمتلك روسيا قوة جوية قوية تشمل طائرات حربية وقوات الدفاع الجوي.

اقرأ أيضا.. غواصات نووية فتاكة.. أخطر أسلحة الأرض تحت سطح الماء

هذا وتحتل الصين المرتبة الثالثة بأكثر من 250 سفينة حربية، بما في ذلك حاملات الطائرات والغواصات النووية والفرقاطات والسفن الهجومية، كما تمتلك الصين قوة جوية تضم طائرات حربية ونظام دفاع جوي قوي.

وتأتي في المرتبة الرابعة الهند بأكثر من 250 سفينة حربية، بما في ذلك حاملات الطائرات والغواصات والمدمرات والفرقاطات، وتمتلك الهند أيضاً قوة جوية تضم طائرات حربية، ونظام دفاع جوي.

وتحتل المملكة المتحدة المرتبة الخامسة بأكثر من 150 سفينة حربية بما في ذلك حاملات الطائرات والغواصات النووية والفرقاطات والسفن الهجومية، وتمتلك المملكة المتحدة قوة جوية تشمل طائرات حربية ونظام دفاع جوي.

وبهذا، نكون قد استعرضنا أهم الأساطيل العسكرية في العالم، والتي تمثل قوة البحار والمحيطات التي تحمي مصالح دولها وتوفر الأمن البحري.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة