سامح شكري
سامح شكري


شكري: مصر حذرت من تداعيات الصراع المسلح في سوريا منذ بداية الأزمة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 مايو 2023 - 02:22 م

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أن معاناة سوريا استمرت وتفاقمت على مدى السنوات الماضية نتيجة تعثر التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.

وأضاف شكري، خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية العرب اليوم بالقاهرة بشأن سوريا والسودان وفلسطين، أن جميع مراحل الأزمة السورية أثبتت أنه لا حل عسكريا لها، مؤكدًا أن مصر واصلت جهدها للتواصل مع الأشقاء العرب لتحقيق الأهداف المرجوة لإنهاء تلك الأزمة.

وأشار وزير الخارجية سامح شكري، إلى أن السبيل الوحيد لتسوية الأزمة السورية هو الحل السياسي دون تدخلات خارجية، موضحا أن مصر حذرت منذ بداية الأزمة من تداعيات الصراع المسلح في سوريا.

ودعا سامح شكري، وزير الخارجية إلى ضرورة تنفيذ مخرجات اجتماع عمان ودعم المجتمع الدولي لها، مشددا على ضرورة مجابهة كل صور الإرهاب.
 
وأضاف وزير الخارجية، خلال انطلاق الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، أنه على الحكومة السورية كذلك الالتزام بمخرجات اجتماع عمان، من أجل تحقيق مصلحة الشعب السورى.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تواصل جهودها بالتعاون مع أشقائها العرب والدول الصديقة والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا من أجل الإسهام لتحقيق الأهداف.

اقرأ أيضا | انضمام سوريا إلى البيان الختامي لاجتماع عمان

وأضاف «سامح شكري»، خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية العرب اليوم بالقاهرة بشأن سوريا والسودان وفلسطين، أن انضمام سوريا الى البيان الختامي لاجتماع عمان في مايو الجاري تطور إيجابي، وخطوة مهمة لإثبات حسن النوايا لتعزيز التعاون العربي العربي لحل الأزمة السورية.

وأشار وزير الخارجية سامح شكري، إلى أننا نؤكد أهمية إحداث التوافق العربي السوري، موضحا أننا نسعى تنفيذية للتسوية في سوريا، والدفع الحل السياسي للأزمة، ويجب القضاء على الإرهاب في سوريا، وعلى الحكومة السورية المسؤولية للوصول إلى هذا الحل وتنفيذ الالتزامات التي ذات الصلة وضرورة وفاء الدول المعنية والمجتمع الدولي تجاة الشعب السوري وإعلاء مفهموم الوطن الأمن.

اقرأ أيضا | شكري للبرهان ودقلو: مصر لن تألو جهدًا في الوقوف إلى جوار السودان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة