سامح شكري
سامح شكري


شكري: لا بد من توفير البيئة المناسبة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 مايو 2023 - 02:27 م

 

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، أنه لا بد من توفير البيئة المناسبة لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم، مؤكدا أنه على الحكومة السورية الالتزام بمخرجات اجتماع عمان.
 

وأعرب شكري، عن تطلع مصر إلى المزيد من النقاش بين الدول حول هذا الشأن ومسارات تفعيل آليات العمل العربي المشترك من أجل رفع المعاناة عن السوريين وطي صفحة الخلافات.
 
وقال  وزير الخارجية، خلال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بجامعة الدول العربية، إن معاناة السوريين مستمرة عاما تلو الآخر نتيجة التعثر في تسوية سياسية للأزمة وبسبب التدخلات الخارجية، وانصراف انتباه المجتمع الدولي تجاه قضايا أخري وهو ما لم تسكت عنه الجامعة. 
 
وجدد سامح شكري،وزير الخارجية رفض دور الجماعات الإرهابية التي زجت في سوريا لتحقيق أغراض سياسية، وبقي الشعب بمفرده في مواجهة تحديات كبيرة أثقلت كاهله .

 

ودعا سامح شكري، وزير الخارجية إلى ضرورة تنفيذ مخرجات اجتماع عمان ودعم المجتمع الدولي لها، مشددا على ضرورة مجابهة كل صور الإرهاب.
 
وأضاف وزير الخارجية، خلال انطلاق الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، أنه على الحكومة السورية كذلك الالتزام بمخرجات اجتماع عمان، من أجل تحقيق مصلحة الشعب السورى.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر تواصل جهودها بالتعاون مع أشقائها العرب والدول الصديقة والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا من أجل الإسهام لتحقيق الأهداف.

انضمام سوريا الى البيان الختامي لاجتماع عمان

وأضاف «سامح شكري» ، خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية العرب اليوم بالقاهرة بشأن سوريا والسودان وفلسطين، أن انضمام سوريا الى البيان الختامي لاجتماع عمان في مايو الجاري تطور إيجابي، وخطوة مهمة لإثبات حسن النوايا لتعزيز التعاون العربي العربي لحل الأزمة السورية.

وأشار وزير الخارجية سامح شكري، إلى أننا نؤكد أهمية إحداث التوافق العربي السوري، موضحا أننا نسعى تنفيذية للتسوية في سوريا، والدفع الحل السياسي للأزمة، ويجب القضاء على الإرهاب في سوريا، وعلى الحكومة السورية المسؤولية للوصول الى هذا الحل وتنفيذ الالتزامات التي ذات الصلة وضرورة وفاء الدول المعنية والمجتمع الدولي تجاة الشعب السوري وإعلاء مفهموم الوطن الأمن.

اقرأ أيضا:شكري للبرهان ودقلو: مصر لن تألو جهدًا في الوقوف إلى جوار السودان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة