الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط
الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط


وكيل صحة أسيوط يفاجئ عيادة الجلدية والجذام

عبير عبدالمطلب

الأحد، 07 مايو 2023 - 05:08 م

في ظل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، ودعم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بمحافظة أسيوط واستمراراً للجولات اليومية التي تشنها قيادات مديرية الصحة بالمحافظة لمتابعة وتقييم أداء الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على المنشآت الصحية.

فاجأ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بمحافظة أسيوط اليوم عيادة الجلدية والجذام بمدينة أسيوط لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، حيث اطمأن علي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وتقديم العلاج اللازم لهم، بعد التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بمرضي الجذام، كما حرص علي الإستماع إلى المرضي، والاطمئنان علي رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم، كما أكد علي إتباع أعمال الجرد والتطهير اليومية، والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء تقديم الخدمة بالعيادة.

اقرأ أيضا| وزير الصحة يستقبل نظيره البرتغالي لبحث سبل التعاون المشترك

رافقه خلال الجولة المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بمحافظة أسيوط.
 
وخلال تصريحاته أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ان  مرض الجذام هو مرض مزمن تسببه جرثومة تعرف بإسم المتفطرة الجذامية (Mycobacterium leprae) تصيب عادة، الجلد والعينين والجهاز العصبي المحيطي (Peripheral nervous system)، وتنتقل عدواه من شخص مريض يكون جهازه التنفسي العلوي ملوثا إلى شخص آخر، عن طريق النفس مع الزفير أو عند العطس والسعال.

مضيفاً أنه يتمتع غالبية الأشخاص  والتى قد تصل نسبتهم الى 95% من البشر  بمقاومة طبيعية لمرض الجذام ويرجع ذلك للمناعة الطبيعية للجسم التي تساعده على التخلص من الجراثيم وتحد من تطورها، حتى في الحالات التي يتم فيها الاتصال مع أشخاص مصابين بمرض الجذام أو يحملون الجرثومة.

من جانبه أشار المعتصم بالله السيوطي  نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط قيام وكيل وزارة الصحة بتوجيه الشكر لجميع العاملين بعيادة الأمراض الجلدية والجذام مؤكداً أن الجولة ناقشت خطط تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية والاحتياجات من الأجهزة الطبية وغير الطبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة