مطالب قطاع  السياحة من الحوار الوطني للنهوض بالقطاع
مطالب قطاع  السياحة من الحوار الوطني للنهوض بالقطاع


إنهاء البيروقراطية.. مطالب قطاع السياحة من الحوار الوطني

مي سيد

الأحد، 07 مايو 2023 - 06:55 م

تعد صناعة السياحة، واحدة من أهم الصناعات للنهوض بالاقتصاد القومي لأي بلد خصوصا إذا كانت تلك البلد مصر والتي تتمتع بمقومات سياحية نادرة و فريدة، وفي ظل الحوار الوطني الذي يعول عليه الكثير من الآمال والأحلام للنهوض بمصر، تفتح بوابة أخبار اليوم، سؤال لشيوخ مهنة السياحة ما هي أهم مطالبتكم في الحوار الوطني.

يقول ناصر ترك عضو لجنة تسيير أعمال  الاتحاد المصري للغرف السياحية ويعمل في قطاع  السياحة منذ عام ١٩٨٥، إن مصر تستحق أن تكون أهم دولة سياحية في العالم فهي لديها مقومات سياحية فريدة و متنوعة مثل الشاطئية والثقافية والصحراوية والترفيهية وهي أيضا الصناعة التي يعتمد عليها الاقتصاد القومي للبلد لذلك يجب ايجاد حلول سريعة وعاجلة لاي معوقات أو مشاكل تواجه السياحة.

طالب ترك، بتعظيم دور الاتحاد العام للغرف السياحية والغرف السياحة وجمعياتهم العمومية وجمعيات مستثمري السياحة والذين يمثلون القطاع الخاص لصناعة السياحة والذي يمثل أهم عنصر في صناعة السياحة في وضع خريطة طريق للسياحة المصرية وعلى الدولة المتمثلة في الحكومة تنفيذ تلك الرؤية حتى نكون على الطريق الصحيح لنهضة صناعة السياحة التي تستحقها مصر.

 إنهاء البيروقراطية

طالب ناصر ترك، بإنهاء البيروقراطية في قطاع السياحة في اسرع وقت والاعتماد علي التعامل الالكتروني  و تفعيل القانون وروح القانون حتى نستطيع تشجيع الاستثمار السياحي للمستثمر المصري قبل الأجنبي.

وطالب إيهاب عبدالعال عضو غرفة شركات السياحة ويعمل في قطاع السياحة منذ أكثر من ٣٠ عاما، بعدم زيادة الرسوم على المستثمرين السياحيين إلا بعد الرجوع إلى الاتحاد العام للغرف السياحية وتنفيذ القانون الصادر في ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٢ بعدم فرض زيادة رسوم على مستثمري السياحة من قبل اللجنة العليا للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا على ان الاتحاد العام للغرف السياحية هو الجهة الوحيدة التي تستطيع تنظم أي زيادة في الرسوم لأن شركات السياحة تتعامل مع منظمي سياحة اجنبية بعقود مسبقة فاي زيادة تفرض بشكل مفاجأة تقع على الشركات السياحة المصرية فقط ولم نقدر على المطالبة بها بعد ابرام العقود مع الاجانب لذلك يجب الرجوع له قبل اي زيادة على القطاع السياحة.

تقييم بوابة العمرة المصرية

وأكد عبد العال، على ضرورة تقييم بوابة العمرة المصرية لان سوق العمرة من الجانب السعودي  تم تطويره أخر عامين بشكل كبير لذلك يجب تقييم بوابة العمرة المصرية مرو اخرى حتى تواكب التطوير من الجانب السعودي ولا تصبح عائق أمام السوق العمرة المصري.

وطالب إيهاب عبدالعال، بوضع اسس ثابتة لمنح التسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية وأخرها منح ١٠ مليار جنية للتجديد و التطوير في قطاع السياحة لان منذ ازمة كورونا و قامت الحكومة بدعم كبير للقطاع السياحة و لكن للاسف لم يتم توزيع مبالغ المنح و المبادرات بشكل عادل لذلك يجب وضع معايير ثابتة لذلك.

وأخيرا، طالب عبد العال، بإلغاء كافة الغرامات على القطاع السياحي منذ عام ٢٠٢٠ لأن قطاع السياحة عانى كثيرا وقت جائحة كورونا وأن يتم سدادها عن طريق التقسيم على سنتين من بعد شهر أكتوبر ٢٠٢٢ مع عودة السياحة مرة أخرى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة